سعيد وعشى + لحسن أوهرى -  النيف / جديد انفو

في إطار الأنشطة الموازية لمهرجان النيف للتراث، تمكن يوم أمس الأحد 24 ماي 2015 الدراج ميلود باها من جمعية أطلس للدراجين بورزازات من الفوز بالسباق الوطني للدراجات الهوائية على الطريق في نسخته الثانية .

السباق بلغت مسافته الإجمالية 67 كيلومتر وربطت بين مركز تنغير والنيف، وقطعها الدراج ميلود باها في ساعة و 42 دقيقة و48 ثانية متبوعا بالدراج حسام الحرزي من نفس الجمعية بتوقيت ساعة و46 دقيقة و19 ثانية  وجاء في المرتبة الثالثة ابن تنغير الدراج سليمان أرجي بتوقيت ساعة و46 دقيقة و21 ثانية .

وفيما يخص الدراجين المحليين فقد فاز الدراج ميمون ادجار من جمعية إغرمان للرياضة بالنيف بالمرتبة الأولى بتوقيت ساعتين و 09 دقائق و27 ثانية وحل الدراج يوسف بن مولى من نفس الجمعية في الرتبة الثانية بتوقيت ساعتين و11 دقيقة و15 ثانية متبوعا بالدراج فريد بن عمر بتوقيت ساعتين و 13 دقيقة و 3 ثواني .

السباق الذي اعطى انطلاقته باشا مدينة تنغير عرف مشاركة 51 دراجا ينتمون الى مجموعة من الأندية والجمعيات بكل من ورزازات وزاكورة وبومالن دادس والرشيدية وازرو وتنغير والنيف .. وعرف منذ بدايته صراعا على المراتب الأولى، حيث انفردت كوكبة مكونة من تسعة دراجين بالسباق منذ بدايته الى حدود " تيزي نبوجو " المعروفة بصعوبتها، وهناك تمكن الدراج ميلود باها من الإنفراد بالمقدمة متبوعا في كوكبة ثانية بحسام الحرزي  وسليمان أرجي .

كاميرا جديد انفو رافقت الدراجين من نقطة الانطلاقة حتى نقطة الوصول وانجزت الفيديو التالي :

السباق في نسخته الثانية اشرف على تنظيمه بإحكام جمعية إغرمان للرياضة بالنيف في إطار شراكة مع إدارة مهرجان النيف للتراث في نسخته الثانية .

وعند نهاية هذا السباق حاور فريق جديد انفو الفائزين بالسباق ونائب رئيس جمعية إغرمان للرياضة بالنيف .

واليكم بعض النتائج الأخرى لهذا السباق :