سعيد وعشى - الرشيدية / متابعة ( الصور بعدسة ‎الطيب طاهري )

ترأس عامل إقليم الرشيدية يوم الثلاثاء 17 مارس 2015 بقاعة الاجتماعات بمقر العمالة لقاء تواصليا مع وسائل الإعلام  في بادرة منه لتثمين وتشجيع المشتغلين في القطاع، للمساهمة في التنمية المستدامة التي انخرطت فيها هذه الوسائل رغم الإمكانيات الضعيفة وظروف الاشتغال الصعبة، ويأتي اللقاء في إطار تنزيل  مقتضيات دستور 2011 في الشق  المتعلق بالحق في الحصول على المعلومة  وتعميمها . وكانت الفرصة سانحة ومواتية لكل المشتغلين في الحقل الإعلامي بالإقليم للتعبير عن انشغالاتهم .

عامل الإقليم تفاعل بشكل إيجابي كبير مع ما طرحه الإعلاميون من غياب خلية للتواصل تسهل فعل التواصل وتمكن الراغبين في الحصول على المعلومة بشكل مرن وسهل، وفي سؤال لجديد أنفو حول ظروف اشتغال المواقع الإلكترونية وفي كيفية الحصول على الدعم لتطوير المنتوج والأداء، رد عامل الإقليم بانه رهن الإشارة في الاستجابة  للطلب في الإطار القانوني، كما بين أن مكتبه مفتوح للجميع قصد الحوار والتواصل لخدمة المصلحة العامة، وأنه سيرفع من قيمة الإقليم بإحياء ما هو أصيل مشبعا في ذلك في تجربته بمدينة أصيلا التي وصل مهرجانها الشهرة العالمية  .

وتم خلال هذا اللقاء ايضا مناقشة مواضيع اخرى مرتبطة بالخطوات التي أقدم عليها عامل الإقليم منذ تعيينه  والمرتبطة أساسا  بتحرير الملك العمومي حيث أشار إلى أنه تم تنفيذ 1400 تدخل والذي ساهمت فيه الساكنة بطواعية وأضاف بان العملية ستشمل كل مناطق الإقليم وذلك في إطار " حرب شرسة لمحاربة إحتلال الملك العمومي " على حد تعبيره .

 اللقاء كان مثمرا جادا بشهادة الحاضرين والأمل معقود على الجميع لوضع اليد في اليد من أجل إنجاح ورفع مردودية الإعلام وجعله مسايرا للتطلعات والتحديات التي ستعرفها الجهة الجديدة درعة تافيلالت.