زايد جرو - بودنيب  / جديد انفو

في إطار برنامج المدارس الإيكولوجية، الذي تشرف عليه وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، رُفع يوم الخميس 22 فبراير الجاري اللواء الأخضر للبيئة بالمدرسة المختلطة بالمديرية الإقليمية للتربية بالرشيدية ،
المشروع الأيكولوجي للبيئة يستمد مرجعيته من التوجيهات الملكية السامية للحفاظ على التوازن الأيكولوجي والمجهودات المبذولة من قبل المجتمع الدولي في مجال البيئة والتنمية المستدامة ،كما يرتكز المشروع على تقليص استهلاك الماء والتقليص من استهلاك الطاقة والتدبير الجيد للنفايات، إلى جانب تحسيس المتعلمين والمتعلمات بأهمية المحافظة على البيئة، وإكسابهم وعيا حقيقيا بأهمية العناية بالبيئة والمحافظة عليها، ونشر الثقافة البيئية في الأوساط المدرسية.
حفل التتويج بالمدرسة المختلطة ببودنيب  حضرته الأستاذة مريم الخضاري ممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة وممثلة  عن لجنة التحكيم ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين  وممثلون عن المديرية الإقليمية  و السلطة المحلية ، ومجموعة من المتعلمين والمتعلمات وأطر تربوية وجمعوية ورؤساء مؤسسات تعليمية ومنتخبون ، و شخصيات مدنية وتربوية .
وفي كلمة لممثلة مؤسسة حماية البيئة بالمناسبة، نوهت بالجهود المبذولة من طرف الأطر الإدارية والتربوية، وكافة المتعلمين والمتعلمات ، كما أثنت على المؤسسات التي تمكنت من نيل شارة المدارس الإيكولوجية باقليم الرشيدية وبالجهة ككل.
كما أشارت الى أن المؤسسات الحاصلة على شارة اللواء الأخضر مدعوة لتجديد مشاركتها كل سنة وذلك من خلال الاشتغال على محور جديد في إطار الحفاظ على التنوع البيولوجي والتغذية السليمة وإشاعة التضامن والحد من التغيرات المناخية أو تعميق الاشتغال على المحاور السابقة.
وفي كلمة لمدير الأكداديمية  الأستاذ مولاي عبد العاطي الأصفر بالمناسبة  نوه بكل المؤسسات المتوجة في إطار برنامج المدارس الاإكولوجية من أجل البيئة وبكل الأطر التربوية والمتعلمين والمتعلمات الذين أبانوا في مدارسهم  عن إحساس كبير بأهمية الحفاظ على البيئة.
كما تم تتويج 19 مؤسسة بالشهادة البرونزية و 11 بالشهادة الفضية 04 مؤسسات بشارة اللواء الاخضر ويتعلق الأمر بالمدرسة المختلطة ببوذنيب ،م/ م اسكا بورززات ،م /م البيهقي بتنغير و مؤسسة الطايبي الخصوصية و م /م امرزكان بورززات في المسابقة الوطنية كان يامكان مدرسة ايكولوجية.
حفل التتويج بالمدرسة المختلطة عرف فقرات تنشيطية  متنوعة وأناشيد  وفلكلور وحوارات لها علاقة بالبيئة كما تم توزيع جوائز بالمناسبة.

تفاصيل أوفى بالفيديو والصور: