زايد جرو - تنغير / جديد انفو

يوم الجمعة الخامس من شهر يونيو  2014  ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بدار الثقافة ببومالن دادس ، كان يوما متميزا بحضور المتفوقين دراسيا بإقليم تنغير، حيث نظمت النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية مع شركائها  حفلا تربويا ،على شرف المتعلمين الذين حصدوا معدلات مرتفعة بفضل ما زرعوه طيلة سنة  دراسية من الكد ونكران الذات لإثبات الأنا المتفوقة ،  أمام تحديات التهميش ، والبعد عن مدن احتكرت القطبية المعرفية لسنوات ..

  هم تلاميذ رفعوا راية التحدي وعبروا من خلال  قسمات وجوههم  عن الإعجاب  بالحدث ، علت نفسيتهم وارتفعت هامة آبائهم  ومدرسيهم   فبلغوا رسالة لكل أصدقائهم  مفادها  أنه لا مستحيل مع الإرادة القوية ،فالمكرّمون علموا الكل بأن الجد مازال حاضرا، ، وعلينا جميعا أن نضع اليد في اليدلإعلاء شأن  الإقليم والجهة  والوطن  بالعمل المشترك الجاد.

   فالتكريم  حضره الوفد الرسمي ممثلا في  الكاتب العام للعمالة ،  والنائب الإقليمي لوزارة التربية ورئيس المجلس العلمي المحلي والسلطات الأمنية  و الكثير من رؤساء المؤسسات التعليمية بمختلف الأسلاك التعليمية ،وبعض جمعيات المجتمع المدني ،والمتعلمون المكرمون صحبة ذويهم.

وبعد الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم، ألقى النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية  كلمة بين فيها ظروف مرور  الامتحانات وعمل كل المتدخلين في العملية التربوية،  وأشاد بعمل رجال التعليم ، كما شكر رجال الدرك ورجال الأمن والقوات المساعدة ، والجمعيات وكل من عمل على سير  عملية الاستحقاق الوطني في ظروف حسنة،  والحفل عرف مجموعة من الفقرات التنشيطية والمعبرة:  منها  أغاني للأطفال  ومسرحية وفقرات غنائية وفلكلورية  تراثية

، ثم بدأ تسليم الجوائز للمتفوقين بمعدلات  عالية  والتي وصلت (18.34  ) في الثانوي التأهيلي  بثانوية صلاح الدين الأيوبي بتنغير ، وقد شمل التكريم كل  المتفوقين في الامتحانات الإشهادية بأنواعها  الثانوي  التأهيلي، والثانوي الإعدادي ، والابتدائي، كما تم تكريم ذوي الاحتياجات الخاصة والمتفوقات في محو الأمية .

وبعد تسليم الجوائز رفع النائب الإقليمي برقية إخلاص وولاء لأمير المؤمنين محمد السادس بمناسبة مرور 15 سنة على اعتلائه عرش أسلافه  المنعمين وسلمها للكاتب العام وختم رئيس المجلس العلمي اللقاء  بالدعاء الصالح للجميع.

الأجواء كانت تربوية ، واللقاء من تقديم طارق زكري من قلعة مكونة وتنظيم الأستاذ حسن شداد من تنغير بحضور مناير إعلامية مختلفة. فشكرا لكل من تعبوا لإدخال الفرحة  على قلوب المتعلمين وآبائهم وأساتذتهم في هذا الشهر المبارك.

فيديو الحدث:

كلمة النائب الإقليمي

كلمة المتفوق عمر احساين