سعيد وعشى – الرشيدية / جديد أنفو

من أجل فسح المجال للشروع في أشغال تهيئة ساحات السوق اليومي الواد لحمر بالرشيدية من لدن المجلس البلدي، تم صباح يوم الثلاثاء 01 أبريل ترحيل خضاري ساحات السوق بشكل مؤقت إلى البقعة الموجودة بين مقبرة حي المسيرة والواد لحمر .

عملية الترحيل هذه جاءت بناء على محضر اجتماع انعقد يوم الخميس 20 فبراير 2014 بمقر باشوية الرشيدية بحضور جميع الأطراف المتدخلة في الملف، و الذي اختتم بضرورة تهيئة المكان المؤقت المتواجد قرب مقبرة حي المسيرة من طرف المجلس البلدي قبل ترحيل خضاري ساحات السوق، ثم تحديد جدول زمني للترحيل، كل هذا كما سبق الذكر من أجل فسح المجال للشروع في أشغال تهيئة السوق المقررة من طرف المجلس البلدي وتكثيف الحملات ضد الباعة المتجولين المتواجدين بشارع مدغرة وإلحاقهم بالمكان المخصص للخضارين قرب مقبرة حي المسيرة .

عملية تقسيم هذه البقعة الأرضية بين الخضارين المعنيين حضرها باشا المدينة ورئيس المجلس البلدي وممثلين عن نقابة التجار وأمين بائعي الخصر والفواكه بالسوق .

كاميرا جديد أنفو حضرت عملية التقسيم وأنجزت ربورطاجا يتضمن حوارا مع الكاتب الإقليمي لنقابة التجار المنضوية تحت لواء الاتحاد العام الديمقراطي للشغالين .