جديد انفو  - متابعة

لفظ شاب أنفاسه الأخيرة، فجر أول أمس، متأثرا بجروح أصيب بها في مواجهات عنيفة مع خاله، وسط حفل زفاف احتضنته قاعة أفراح شهيرة بتمارة. الخبر أوردته يومية «الصباح »، في عددها الصادر غدا الثلاثاء.

وذكرت الجريدة، في مقال على صفحتها الأولى، أن الضحية وهو شاب في الثلاثينات من عمره، كان في حالة سكر، وتفاجأ بخاله يستهزئ من حركاته داخل قاعة الحفل، فاعتدى عليه أمام المدعوين، وبعدما جلب الخال آلة حادة تستعمل في إصلاح السيارات، ضرب بها ابن شقيقته على الرأس، ما تسبب له في نزيف دموي قاتل.

واستنادا إلى اليومية، فقد نقل الضحية إلى المستشفى الإقليمي سيدي لحسن، القريب من مسرح الجريمة، وتلقى الإسعافات الأولية، ومنحته الهيأة الطبية المشرفة على علاجه إذنا مكتوبا بالتوجه فورا إلى المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، قصد مواصلة العلاج بعدما تبين، من خلال الفحوصات الأولية، أن الجرح غائر وسيتسبب في مضاعفات صحية أخرى.

وذكرت اليومية، نقلا عن مصادرها، أن الضحية كان تحت تأثير الكحول، ما جعله يخلد للنوم ويتأخر في التوجه إلى المستشفى الجامعي لاستكمال العلاجات الضرورية، فتوفي في الساعات الأولى، أول أمس الأحد، متأثرا بجروحه.

وتابعت الجريدة، أنه فور علم عناصر فرقة الشرطة القضائية للمنطقة الأمنية الإقليمية بالمدينة، بوفاة الهالك، حصلت على معطيات حول الأوصاف الرئيسية لخاله، وانتقلت إلى الصخيرات، التابعة لنفوذ الدرك الملكي، وأوقفته، ووضعاته رهن الحراسة النظرية، كما فتحت له محضر استماع قانونيا، أقر فيه بنشوب خلاف داخل قاعة حفل زفاف، موضحا أن ابن شقيقته اعتدى عليه، وحاول الرد عليه بالمثل، إذ جلب آلة تستعمل في إصلاح السيارات، وضربة على رأسه أمام أنظار الحاضرين في الحفل.

وأوضح الموقوف أن مدعوين قاموا بفض النزاع بين الطرفين في قاعة الحفلات، أثناء حدوث الاعتداء، لكنه أراد الانتقام دون أن يدري أنه سيتسبب في مقتل ابن شقيقته.

إلى ذلك، أمرت النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالرباط، بإحالة جثة الضحية على مصلحة الطب الشرعي التابعة للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا قصد إجراء تشريح طبي عليها للتأكد من الأسباب الحقيقية للوفاة. وينتظر أن تحيل فرقة الشرطة القضائية على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، غدا الثلاثاء، الموقوف في حال الانتهاء من الأبحاث التمهيدية معه بتهمة القتل العمد باستعمال السلاح الأبيض.