جديد انفو - متابعة

تنظم الجمعية المغربية لتربية الشبيبة ومركز زهرة طاركا، بمدينة الرباط، أمسية تكريمية لثلاثة وجوه نسائية، راكمت تجارب في العمل المدني خاصة في مجال الطفولة والشباب والمرأة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وستعرف الأمسية التي ستنظم يوم الجمعة المقبل 10 مارس بالرباط تحت شعار: "المرأة الأميجية عطاء متواصل"، تكريم كل من الفاعلة المدنية الإعلامية رجاء مسو، كريم بن جلون، وكريمة جلة.

وعبرت رجاء مسو التي تشغل عضوة للجنة الإدارية للجمعية، عن سعادتها بهذا التكريم من المدرسة التي تربت وتكونت فيها.

واعتبرت الناشطة السياسية والمدنية أن التكريم فرصة للوقوف على تجربة رائدة جمعتها بكوادر وشابات وشباب وأطفال الجمعية، ومناسبة كذلك لبذل المزيد من العطاء والجهود لخدمة أهداف هذا الإطار الشبابي.

وتعتبر رجاء مسو من الوجوه النسائية البارزة بجهة سوس ماسة ومدينة أكادير خاصة، حيث راكمت تجارب في العمل المدني والسياسي أهلها لأن تنتخب عضوا بالمجلس الجماعي لأكادير وتقلد عدد من المسؤوليات الحزبية بحزب الاتحاد الاشتراكي، وكذا في الجمعية المغربية لتربية الشبيبة أميج.

بالإضافة إلى تجربتها الأكاديمية خبيرة في الإعلام والتواصل وباحثة في سلك الدكتراه تخصص الإعلام، تبرز تجربتها المهنية بعد نيلها لعدة شواهد ودبلومات في الإعلام والعلوم السياسية من وزارة الخارجية الأمريكية والجامعة الأمركية في لبنان وتونس وألمانيا ومن المجلس الأوربي.

بالإضافة إلى عدة تداريب في قنوات عربية كالجزيرة وتلفزيون المستقبل اللبناني وقناة lbc اللبنانية، وكذا العمل كخبيرة في التواصل مع مؤسسات عمومية ومدنية.