جديد انفو - متابعة

عقد المجلس الإقليمي للسياحة بزاكورة، مؤخرا، جمعه العام العادي، تم خلاله انتخاب، بالأغلبية المطلقة، الحسين أشباك رئيسا جديدا لهذه الهيئة.

وتميز هذا الاجتماع، أيضا، بالمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي عن الولاية السابقة، وكذا انتخاب أربعة نواب لرئيس المجلس الإقليمي للسياحة بزاكورة، والكاتب العام للمجلس وتسعة مستشارين.

وبالمناسبة، أكد السيد أشباك أن تشكيلة المجلس، تم انتخابها باعتماد مقاربة تستهدف التمثيلية المجالية لجماعات أكدز، وتازارين، والنقوب، وتكونيت، ومحاميد، وكذا لمختلف القطاعات المرتبطة بالسياحة.

وأشار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أنه تم الاتفاق، خلال هذا الاجتماع، على بلورة رؤية للقطاع السياحي بإقليم زاكورة، خاصة بعد تداعيات أزمة كورونا.

وأضاف السيد أشباك، أن الأمر يتعلق برسم خارطة طريق سياحية قادرة على تجديد وتنويع العرض، وكذا تسخير كل الإمكانيات والمؤهلات الطبيعية والتنوع الثقافي والتراثي التي تزخر بها المنطقة.

وشكل هذا الاجتماع مناسبة لمناقشة سبل ضمان إنعاش قطاع السياحة بإقليم زاكورة، وكذا تطويره بالتعاون مع مختلف الشركاء.

كما ناقش المشاركون الجهود المبذولة للنهوض بقطاع السياحة خاصة من خلال العمل على تطوير البنية التحتية وتنويع العرض السياحي، وكذا تعزيز الرحلات الجوية نحو زاكورة.

المصدر: و م ع