عماد النية ـ سيدي قاسم/ جديد أنفو

شهدت القاعة الإقليمية للعروض بمدينة سيدي قاسم قص شريط افتتاح مهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير في نسخته الثانية و العشرون أمس الخميس بحضور شخصيات مهمة بالمدينة والجمهور القاسمي.

وعاد المهرجان إلى الظهور في الساحة الفنية و الثقافية بمدينة سيدي قاسم بعد سنتين من التوقف بسبب ظروف جائحة كوفيد 19، وعرف حفل الافتتاح إقبالا كبيرا من طرف ساكنة مدينة سيدي قاسم الذين حضروا بكثافة إلى القاعة الكبرى للعروض.

تميز حفل الافتتاح بتقديم وتنشيط الإعلامية هناء القايدي وبكلمة السيد عبد الخالق بلعربي مدير المهرجان الذي رحب بالحضور و بضيوف الدورة ، وبعرض فقرة فنية من تقديم الفنان فتاح مكادي التي تجاوب معها الجمهور القاسمي بحرارة كبيرة.
اعترافا بمساره الفني الحافل الممتد لمدة ثلاثين سنة عبر الشاشة الصغيرة حظي الممثل القدير حميد نيدر بتكريم في حفل الافتتاح،كما ارتأت لجنة المهرجان تكريم الممثلة القاسمية سناء لعفو تنويها بمسارها الفني في الشاشة الصغيرة ، وتم تقديم أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للفيلم الروائي القصير .

وتجدر الإشارة إلى أن شريط العروض قص بعرض فيلم الافتتاح "مداد أخير " للمخرج يزيد القادري ، ثم بعرض فيلم خارج المسابقة "يوم خريف" للمخرج عماد بادي، و بالموازاة مع عرض الافلام المشاركة في المسابقة ، ينظم المهرجان معرضين الأول للفن التشكيلي و الفوتوغرافي للفنان علال السهبي و الثاني خاص بمعرض الكتاب السينمائي للكاتب حسن بنعدادة، ويمتد مهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير على مدى ثلاثة أيام و يعتبر هذا المهرجان بمثابة الشمعة المضيئة وسط الساحة الفنية و الثقافية بمدينة سيدي قاسم.