جديد انفو - ورزازات 

بلغ عدد المترشحين، الذين يجتازون الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا (دورة يونيو 2022) بإقليم ورزازات، 5591 مترشحا.

وأعلنت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بورزازات أن عدد المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا (دورة يونيو 2022) من فئة الأحرار، قد وصل إلى 2154 مترشحا.

وتجري الدورة العادية لهذا الامتحان الخاصة بالمترشحين الرسميين والأحرار، من 20 إلى 22 يونيو الجاري بالنسبة للقطب العلمي والتقني والمهني، ويومي 23 و24 يونيو الجاري بالنسبة لقطب الآداب والتعليم الأصيل.

وذكرت المديرية أن عدد المترشحين في القطب العلمي والتقني والمهني قد بلغ 2321 مترشحا، منهم 521 مترشحا يمثلون فئة الأحرار، في حين وصل عدد مراكز إجراء الامتحانات بالنسبة لهذا القطب إلى 15 مركزا (مركزان يهمان فئة الأحرار).

وبلغ عدد المترشحين في قطب الآداب والتعليم الأصيل 3270 مترشحا، منهم 1633 مترشحا يمثلون فئة الأحرار، بينما بلغ عدد مراكز إجراء الامتحانات بالنسبة لهذا القطب 19 مركزا، 7 مراكز منها خاصة بالمترشحين الأحرار، ومركز واحد بالسجن المحلي بورزازات.

وأكد المصدر ذاته أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية ليمر هذا الاستحقاق الوطني في أحسن الظروف، مشيرا إلى إطلاق حملات تحسيسية وتواصلية لمناهضة الغش في الامتحانات تحت شعار “لننجح بشرف، لننجح بجدارة واستحقاق”، بغية توعية المترشحين بالعواقب الوخيمة للغش في الامتحانات، وحثهم على التحلي بالنزاهة لضمان تكافؤ الفرص بين الجميع.

المصدر: و.م.ع