جديد انفو - الرشيدية / متابعة

نظمت وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية بشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان،اليوم الجمعة 17 يونيو الجاري بفندق زيز بالرشيدية دورة تكوينية لفائدة الأطر الصحية التابعة لجهة درعة تافيلالت  حول تقنية جديدة تهم زراعة تحت جلدي لمنع الحمل.

تقنية جديدة تدخل لأول مرة جهة درعة تافيلالت تمكن النساء  المتراوحة اعمارهن بين 15 و 49 سنة من الإستفادة منها كما تضمن فعالية حوالي 95.95% لمنع الحمل.

وتأتي هذه التقنية لتعزيز البرنامج الوطني لتحديد النسل و استجابة لإنخراط المملكة المغربية في أهداف التنمية المستدامة في أفق سنة 2030 من خلال الحفاظ على صحة الأم و الطفل و كذا تجنب الوفيات وهي تقنية اثبتت نجاعتها في العديد من الدول قبل تبنيها من  وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية بالمغرب.

الدورة  التكوينية على مدى يومين استفاد منها رؤساء مصلحة شبكة المؤسسات الصحية، ومنشطو البرنامج الوطني لتحديد النسل، وأطباء من مراكز إحالة الصحة الإنجابية، وكذا مكونون من المعهد العالي للمهن التمريضية بالجهة وشملت دروسا نظرية و تطبيقية حول كيفية زرعها و نزعها وتدوم فعالية هذه التقنية مدة 3 سنوات كما يمكن نزعها في أي وقت قبل الثلاث سنوات نزولا عند طلب السيدات.