جديد انفو - الرشيدية / متابعة
 
بمدينة الرشيدية نظمت الوكالة الإقليمية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالرشيدية يوم أمس الخميس 12 ماي الجاري ورشة تكوينية في موضوع "دور التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التنمية الاقليمية والإدماج المهني وريادة الأعمال".
 
بعد كلمة ترحيبية قال المدير الجهوي للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بجهة درعة تافيلالت أن هذه الورشة التكوينية من تنظيم الوكالة الإقليمية للرشيدية بتنسيق مع الوكالة الجهوية لدرعة تافيلالت في إطار من برنامجAJI المحمول من طرف الوكالة البلجيكية لإنعاش التربية والتكوين بالخارج (APEFE) بشراكة مع وزارة الإدماج الاقتصادي، و المقاولة الصغرى و التشغيل والكفاءات و الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات وممول من طرف الحكومة البلجيكية من خلال الوكالة البلجيكية للتنمية ENABEL .
 
واضاف ان هذا البرنامج يدعم جهود أنابك لتعزيز وتحسين ريادة الأعمال وقابلية التوظيف الذاتي بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة من خلال المعلومات والتوعية والتواصل حول فرص التكامل الاقتصادي والاجتماعي، فضلاً عن التدريب والدعم.
 
وتم خلال هذه الورشة التكوينية تقديم عدد من العروض تناولت دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتحول الرقمي في التنمية الإقليمية وتعزيز العمالة وريادة الأعمال، والمهارات الأساسية اللازمة للنجاح في اقتصاد المعرفة، والفرص التي تتيحها الرقمنة.
 
بالإضافة عرض في موضوع العملية المتعلقة بالابتكارات التكنولوجية التي تؤثر على ريادة الأعمال وقابلية التوظيف، وعرض تقديمي للتحديات والفرص من أجل دمج أفضل للشباب في المجتمع الرقمي، وتوجيه المجموعة نحو التفكير في الإجراء ات المحتملة التي يتعين تنفيذها.