جديد انفو - مرزوكة / متابعة

تحت شعار "الصحراء اللانهائية " اعطى 'بوشعاب يحضيه ' والي جهة درعة  تافيلالت عامل اقليم الرشيدية اليوم الاحد 8 ماي الجاري بمرزوكة انطلاقة سباق '' تيتان الصحراء ' ( Titan Desert ) في نسخته الجديدة بمشاركة المنتخب المغربي للدراجات الهوائية وأبطال دوليين في الرياضة وهو حدث يشارك فيه أكثر من 750 شخصًا يمثلون 24 جنسية.

السباق الرياضي الذي يجرى عادة في كل ربيع هوسباق صبر وتحمّل، يثير الحماس ويخلق أجواء تنافسية وسط رمال مرزوقة بإقليم الرشيدية وسيمتد من 8 إلى 13 ماي الجاري في المغرب وسيقطع فيها المتبارون 645 كيلومترًا،  وسيكون أمام المتسابقين ست مراحل مكثفة قبل أن يصلوا إلى النهائي.

أما برنامج السباق فهو على الشكل التالي : المرحلة الأولى تنطلق وتنتهي بمرزوقة يوم 8 ماي، المرحلة الثانية، ستكون في الـ 9 ماي مرزوقة - قصر جدايد، المرحلة الثالثة في 10 ماي قصر الجديد- فزو، المرحلة الرابعة، يوم 11 ماي فزو- عرك الشبي، المرحلة الخامسة، يوم 12 ماي عرك الشبي، المرحلة السادسة والأخيرة يوم 12 ماي، عرك الشبي- لمعاضيض.

 ويرى ' محمد بلماحي' رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، أن النسخة السابعة عشر من "تيتان الصحراء" المنظمة برعاية الجامعة الملكية المغربية للدراجات، هذا العام يمثل الشعار الذي يربط المنافسة الرياضية بجهود الشعبين المغربي والإسباني من أجل السلام وحرية الأفراد.
واضاف أن  النسخة  الجديدة  جاءت بعد زيارة رئيس الحكومة الإسبانية للمغرب في مارس الماضي ، والتي ترمز إلى إرادة جميع المغاربة في توطيد وتقوية العلاقات مع الجارة اسبانيا  تحت القيادة  السامية لجلالة الملك محمد السادس، نصره الله الرامية إلى تقوية أواصر التعاون مع إسبانيا على أساس واضح.