جديد أنفو - اكادير / متابعة

تمكن مساء اليوم السبت 12 فبراير الجاري، فريق كرة السلة صغيرات لثانوية مولاي رشيد الاعدادية بالرشيدية ممثلا للاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، من احتلال المرتبة الثالثة في منافسات البطولة الوطنية المدرسية لكرة السلة .

وتمكن فريق اكاديمية جهة مراكش اسفي من احتلال الرتبة الأولى في هذه الفئة (مواليد 2007-2008 إناث)، متبوعا بفريق أكاديمية جهة طنجة تطوان الحسيمة .

وفي فئة الذكور (مواليد 2007-2008 ) تمكن فريق اكاديمية جهة الدار البيضاء سطات من احتلال الرتبة الأولى، متبوعا بفريق اكاديمية جهة مراكش آسفي، تم فريق اكاديمية جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وبالنسبة لمنافسات كرة السلة مواليد ( 2004-2005-2006 ) إناث فقد تمكن فريق اكاديمية جهة الرباط سلا القنيطرة من احتلال الرتبة الاولى، متبوعا بفريق اكاديمية جهة فاس مكناس، تم فريق اكاديمية جهة سوس ماسة.

وبالنسبة لفئة الذكور مواليد (2004-2005-2006) فقد تمكن فريق اكاديمية جهة الرباط سلا القنيطرة من احتلال الرتبة الأولى، متبوعا بفريق اكاديمية جهة مراكش آسفي، تم فريق اكاديمية جهة فاس مكناس.
 
و ترأس مراسيم الحفل الختامي لهذه البطولة المدرسية التي امتدت من 10 إلى 13 فبراير الجاري كل من مديري الأكاديميتين الجهويين لكل من جهة سوس ماسة وبني ملال خنيفرة ومدير مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية، بحضور المديرين الاقليميين بالجهة، وممثلي المجلس الترابي باكادير وفعاليات رياضية بالجهة.

وكانت هذه البطولة المدرسية قد انطلقت الجمعة الماضية بمدينة اكادير تحت شعار: “الرياضة المدرسية في خدمة التلميذات والتلاميذ، آفاق واعدة وتطلعات جديدة”.

وشارك في هذه التظاهرة الرياضية، التي نظمتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، 540 تلميذة وتلميذا يمثلون جميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.