جديد انفو - متابعة

تم، مؤخرا، بالجماعة الترابية فركلة العليا التابعة لمنطقة تنجداد (إقليم الرشيدية)، إقامة وحدة طبية متنقلة لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وتقريب اللقاح منهم.

وهدفت هذه العملة، التي أشرفت عليها المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بالرشيدية، إلى تحقيق المناعة الجماعية المنشودة، وترسيخ المكتسبات التي حققتها الحملة الوطنية للتلقيح.

ويأتي تنظيم هذه الوحدة المتنقلة، التي حلت بالمنطقة بتنسيق مع السلطات المحلية، في سياق الجهود المبذولة من قبل المصالح الصحية لتحسيس سكان المنطقة بأهمية الانخراط الطوعي في عملية التلقيح، واستمرارا للإجراءات الخاصة بالحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأشارت المصالح الصحية إلى أن هذا الفريق الطبي انتقل إلى الدائرة الصحية القروية فركلة العليا من أجل تقريب الخدمات إلى مختلف ساكنة الدواوير المجاورة، موضحة أن هذه العملية شملت، على الخصوص، قصور “أسرير” و”أيت عاصم” و”أملال” و”تمردولت”.

وتمت تعبئة طاقم طبي وتمريضي وكافة الوسائل اللوجيستيكية لإنجاح هذه العملية التي نظمت، على هامشها، حملة تحسيسية لحث المواطنين على ضرورة احترام التدابير الاحترازية، ضمنها الاستعمال الصحيح للكمامات، والتباعد الجسدي، واستعمال المطهر الكحولي.