حنان الشاد ـ مكناس / جديد أنفو

تخليدا للذكرى 78 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، استقبل أعضاء نادي القوس الذهبي للرماية بالنبال بمكناس، السيد حميد عدا رئيس الجامعة الملكية المغربية للرماية بالنبال، إلى جانب وفد مرافق له. وذلك بمناسبة احتفاء النادي بتوزيع الأقمصة الرسمية لرياضييه، وكذا لإعطاء الانطلاقة للموسم الرياضي الجديد.

هذه المراسيم تمت في أجواء احتفالية أقيمت بملعب 20 غشت بمكناس يوم الأحد 16 يناير 2022، وعرفت حضور فاعلين وفاعلات رياضيين، ثقافيين ومدنيين على الصعيدين المحلي والوطني، إلى جانب ممثلي وممثلات الاعلام.

استهل الحفل بترديد النشيد الوطني، تلته كلمة ترحيبية لرئيس النادي، ذكر خلالها السياق العام للاحتفال منوها بالمجهودات الفعالة التي يقوم بها أعضاء النادي إلى جانب رياضييه بهدف الارتقاء برياضة الرماية بالنبال محليا ووطنيا، أيضا حفاظا على استمرارية شعلة النادي التي كانت ولا زالت متقدة من خلال تحقيق مجموعة من الإنجازات وفوز ببطولات وطنية ودولية منذ التأسيس، على يد السيد عزيز المكي الوزاني الرئيس المؤسس للنادي سنة 1959 والرئيس السابق للجامعة الملكية المغربية للرماية بالنبال.

كما عبر بدوره رئيس الجامعة الملكية المغربية للرماية بالنبال حاليا السيد حميد عدا في أول خروج له بعد انتخابه الشهر الجاري للرئاسة، عن فخره بتواجده بمهد هذه الرياضة بمدينة مكناس، وعن شكره للسيد عبد الرزاق فيلالي على تفانيه الدائم خدمة لهذه الرياضة مذ كان أمين مال الجامعة الملكية للرماية بالنبال والذي تميز بحسن الأداء والمساهمة على المستويات المحلي، الوطني والقاري.

وفي أجواء فنية ونوستالجية، تم عرض صور تاريخية وميداليات لنادي القوس الذهبي منذ تأسيسه، ضمت أبرز المنافسات التي فاز فيها قيادمة النادي منذ سنة 1959 من بينهم السيد المكي الوزاني والسيدة خديجة عبيد وآخرون.

اختتم الحفل بتوزيع القميص الرسمي على رياضيي النادي الممثلين بفئة الذكور والاناث والأطفال أيضا.

كاميرا الجريدة حضرت الحدث وانجزت الفيديو التالي :