جديد انفو - الرشيدية / متابعة
 
في نتائج رسمية مؤقتة تمكن كل من لحسن الحسناوي عن حزب الأصالة والمعاصرة وعبد الرحمان الدريسي عن حزب الحركة الشعبية من الظفر بالمقعدين المخصصين لمجلس جهة درعة تافيلالت بمجلس المستشارين .
 
وافادت المعطيات الرسمية  والمؤقتة التي توصلت بها "جديد انفو" بأن لحسن الحسناوي عن حزب الأصالة والمعاصرة تمكن من الفوز ب16 صوتا، متبوعا بعبد الرحمان الدريسي عن حزب الحركة الشعبية ب14 صوتا، تم سعيد شبعتو عن حزب التجمع الوطني للاحرار ب 13 صوتا.
 
وصوت في هذه الانتخابات  التي أجريت اليوم الثلاثاء 05 أكتوبر الجاري، 44 عضوا من اصل 45 عضوا المكونة لمجلس جهة درعة تافيلالت منها صوت واحد ملغاة.
 
يشار أن ثلاث لوائح من مرشحيين، تتنافست على مقعدين لتمثيل المجلس الجهوي لجهة درعة تافيلالت في الغرفة الثانية.
 
ويتعلق الأمر بلائحة حزب الحركة الشعبية بوكيلها عبد الرحمان الدريسي، ولائحة حزب الأصالة والمعاصرة بوكيلها لحسن الحسناوي و لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار بوكيلها سعيد شبعتو .
 
وجدير بالذكر ان مجلس جهة درعة تافيلالت يتكون من 45 عضوا، منها 14 عضوا عن حزب التجمع الوطني للأحرار، و08 اعضاء عن حزب الإستقلال، و7 اعضاء عن حزب الأصالة والمعاصرة، و06 اعضاء عن حزب الحركة الشعبية، و04 اعضاء عن حزب والاتحاد الاشتراكي، وعضويين لكل من احزاب التقدم والاشتراكية والحركة الديمقراطية الاجتماعية والعدالة والتنمية .