زايد جرو – الرشيدية / جديد انفو

انطلقت الدراسة اليوم الجمعة  فاتح اكتوبر  2021  بشكل فعلي بمؤسسة سجلماسة التأهيلية بالرشيدية طبقا  للمقرر الوزاري الخاص بتنظيم السنة الدراسية 2021 - 2022 الذي يهدف إلى تحديد مختلف المحطات والعمليات والأنشطة المبرمجة برسم السنة الدراسية  الجارية بالأسلاك التعليمية الثلاثة، مع مواعيد إنجازها وتواريخ إجراء المراقبة المستمرة والامتحانات الاشهادية، والمباريات وامتحانات الكفاءة المهنية.

وقد اتخذت  مؤسسة  سجلماسة  التأهيلية جميع الإجراءات التحضيرية اللازمة  لإنجاح الموسم الحالي  وانطلاقه في موعده المحدد، سعيا  منها لتمكين التلميذات والتلاميذ من الاستفادة من كافة الحصص الدراسية المقررة .

ويذكر أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي  أعلنت في بلاغ صادر عنها يوم  الخميس 30 شتنبر أن الدراسة ستنطلق بصفة فعلية يوم غد الجمعة، فاتح أكتوبر 2021، كما تم الإعلان عن ذلك سابقا، بجميع المؤسسات التعليمية والجامعية ومراكز التكوين المهني، بالنسبة للقطاعين العمومي والخصوصي، وكذا مدارس البعثات الأجنبية.

وذكر البلاغ ان انطلاق الموسم الدراسي الجديد سيتم وفق نمط 'التعليم الحضوري' بالنسبة لجميع الأسلاك والمستويات، مع إتاحة إمكانية الاستفادة من "التعليم عن بعد" بالنسبة للمتعلمين الذين ترغب أسرهم في ذلك.

جديد انفو تابعت الدخول المدرسي بالرشيدية  ونقلت لكم  اراء وارتسامات المدرسين والمتعلمين والمتعلمات  والأطر الإدارية حول اليوم الاول من الدراسة  .. واليكم بقية الحدث بالصور والفيديو..