جديد أنفو - ورزازات / متابعة

وفقا للتحالف المبرم بين الاحزاب المشكلة للمجلس الاقليمي لورزازات انتخب بالإجماع صباح اليوم الثلاثاء 28 شتنبر الجاري  السيد سعيد افروخ عن حزب الحركة الشعبية رئيسا للمجلس الاقليمي لورزازات.
 
وحصل أفروخ على الأغلبية المطلقة، أي على ثقة 15 عضوا المكونة للمجلس الإقليمي لورزازات، خلال جلسة انتخابية حضرها عامل الإقليم السيد عبد الرزاق المنصوري.
 
وتم بالمناسبة انتخاب 3 نواب للرئيس بـ 13 صوتا مقابل صوتين امتنعا عن التصويت، وهم السيد محمد بعكريم عن حزب الحركة الشعبية نائبا أولا للرئيس، و السيد أحمد البقير عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبا ثانيا للرئيس، والسيدة عواطف حمزي عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبة ثالثة للرئيس، فضلا عن انتخاب السيد الحسين بوحسين عن حزب التجمع الوطني للأحرار  كاتبا للمجلس، والتهامي التركاوي نائبا له، بنفس عدد الاصوات وعدد الممتنعبن.

يشار أن لائحتي التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية تمكنت من تصدر نتائج انتخابات الاعضاء 15 المكونة  للمجلس الإقليمي لورزازت التي اجريت  الثلاثاء 21 شتنبر الجاري بعد حصولهما على 06 مقاعد لكل واحد منهما (منها  2  نساء) .

فيما حصلت لائحة حزب الأصالة والمعاصرة على مقعدين (منها منصب نسائي واحد )، فيما حصلت لائحة حزب التقدم والاشتراكية على مقعد واحد.