جديد انفو - الرشيدية / متابعة

تم، اليوم الاثنين 20 شتنبر الجاري بالرشيدية، انتخاب السيد اهرو أبرو، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا لمجلس جهة درعة تافيلالت.

وحصل السيد أبرو، الذي كان المرشح الوحيد لهذا المنصب، على أصوات جميع أعضاء مجلس جهة درعة تافيلالت الحاضرين (43 صوتا).

كما تم خلال جلسة التصويت، التي حضرها، على الخصوص، والي جهة درعة تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية، السيد يحضيه بوشعاب، انتخاب نواب الرئيس السبعة، وكاتب المجلس ونائبه.

وجرى، خلال جلسة اليوم، انتخاب السيد ايت باها حماد (حزب التجمع الوطني للأحرار) نائبا أول للرئيس، والسيد رشيدي حسني (حزب الاستقلال) نائبا ثانيا للرئيس، والسيد يوسف اوزكيط (حزب الأصالة والمعاصرة) نائبا ثالثا للرئيس، والسيد مولاي عبد الرحمان الادريسي (الحركة الشعبية) نائبا رابعا للرئيس، والسيد محمد العالوي (حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية) نائبا خامسا للرئيس، والسيدة لطيفة حدوكة (حزب التجمع الوطني للأحرار) نائبة سادسة للرئيس، والسيدة عميري فاطمة (حزب الإستقلال) نائبة سابعة للرئيس .

وتم انتخاب السيد مولاي ابرهيم الكبير (حزب الاصالة والمعاصرة) كاتبا للمجلس، والسيد اتلي علي ( حزب الحركة الشعبية) نائبا له.

وعبر السيد هرو أبرو، في كلمة بالمناسبة، عن شكره للثقة التي حظي بها لقيادة هذه الفترة الانتدابية “المليئة بالتحديات والانتظارات في هذه الجهة”، مؤكدا على ضرورة العمل على بعث انطلاقة جديدة في جهة درعة تافيلالت من أجل تحقيق التنمية ومحاربة الهشاشة والفقر.

وأشار إلى أنه تم قطع أشواط هامة في مسلسل الجهوية المتقدمة، معتبرا أن هذه المناسبة “تقتضي تعبئة الجميع لبلورة سياسة جهوية واضحة وقابلة للتنفيذ في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، بهدف بناء اقتصاد ناجع وقوي في الجهة، والتحفيز على التنمية المنشودة وتوفير فرص الشغل وتحقيق العدالة الاقتصادية والمجالية”.

يذكر أن مجلس جهة درعة تافيلالت يتكون من 45 عضوا تم انتخابهم يوم 8 شتنبر الجاري في أقاليم الجهة الخمسة (الرشيدية، ميدلت، تنغير، ورزازات وزاكورة).

وتصدر حزب التجمع الوطني للأحرار لوائح الفائزين بمقاعد مجلس الجهة (14 مقعدا)، متبوعا بحزب الاستقلال (ثمانية مقاعد)، وحزب الأصالة والمعاصرة (سبعة مقاعد)، والحركة الشعبية (ستة مقاعد)، وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (أربعة مقاعد)، ومقعدين لكل من حزب التقدم والاشتراكية، والحركة الديمقراطية الاجتماعية، والعدالة والتنمية.

كامير الجريدة حضرت جلسة انتخاب رئيس ومكتب المجلس وانجزب الفيديو التالي :









المصدر: و.م.ع