جديد انفو - الرشيدية /متابعة

بقاعة فلسطين بمدينة الرشيدية تم صباح اليوم الجمعة 17 شتنبر الجاري انتخاب سعيد كريمي عن حزب الاستقلال رئيسا للمجلس الجماعي الرشيدية.

حضر جلسة انتخاب الرئيس الجديد للمجلس الجماعي الرشيدية 19 عضوا في حين تغيب 12 عضوا .

وتم انتخاب عيسى الصلبي عن حزب الأصالة والمعاصرة نائب اول للرئيس، وحمداوي حفيظ عن حزب الإستقلال نائب ثاني للرئيس، وحسن الودغيري عن حزب الحركة الديمقراطية الإجتماعية نائب ثالث للرئيس، وادريس بوداش عن حزب التقدم والاشتراكية نائب رابع للرئيس، و فاء الطائع عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبة خامسة للرئيس ، ومولاي الزاهيدي سيدي عمي عن حزب الاتحاد الدستوري نائب سادس للرئيس.

وتم انتخاب مصطفى اهادي عن حزب جبهة القوى الديمقراطية كاتبا للمجلس، وسعيدة جديدي نائبة  لكاتب المجلس.

وتغيب عن جلسة انتخاب مكتب المجلس 6 اعضاء عن حزب التجمع الوطني للاحرار، وثلاث اعضاء عن حزب العدالة والتنمية ، وعضويبن عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وعضو عن حزب الحركة الشعبية .

يشار أن حزب الإستقلال تمكن  من تصدر نتائج الانتخابات المحلية الخاصة بالمجلس الجماعي للرشيدية بعد حصوله على  8  مقاعد (منها  3  نساء) من اصل  31 عضوا  التي تشكل المجلس الجماعي للرشيدية .

فيما حصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 6 مقاعد (منها  2  نساء )، وحصل حزب العدالة والتنمية على  3  مقاعد  (منها منصب نسائي واحد )، وحصل حزب الأتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على  3  مقاعد (منها منصب نسائي واحد )، وحصل حزب الأصالة والمعاصرة على  3  مقاعد  (منها منصب نسائي واحد )، وحصل كل من احزاب التقدم والاشتراكية والحركة الديمقراطية الإجتماعية، والحركة الشعبية على مقعدين (منها منصب نسائي واحد )، فيما حصل كل من حزبي الإتحاد الدستوري وجبهة القوى الديمقراطية على مقعد واحد .