جديد انفو - الرشيدية / متابعة

بعد مشاورات مارطونية تمكنت 06 أحزاب من الوصول الى اتفاق توافقي أولي يمنح سعيد كريمي عن حزب الإستقلال رئاسة المجلس الجماعي الرشيدية .

ويضم هذا التحالف السداسي بالإضافة الى حزب الإستقلال احزاب الأصالة والمعاصرة والحركة الديمقراطية الإجتماعية والتقدم والاشتراكية والاتحاد الدستوري وجبهة القوى الديمقراطية .

وحسب ماجاء في بيان موجه الى الراي العام وموقع من طرف وكلاء لوائح الاحزاب الستة فقد تم منح النائب الأول للرئيس لعيسى الصلبي عن حزب الأصالة والمعاصرة، والنائب الثاني حفيظ حمداوي عن حزب الإستقلال، والنائب الثالث لحسن الودغيري عن حزب الحركة الديمقراطية الإجتماعية، والنائب الرابع لأدريس بوداش عن حزب التقدم والاشتراكية، والنائب الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة، والنائب السادس لمولاي الزاهيد سيدي عمي عن حزب الإتحاد الدستوري.

كما تم اسناد مهمة كاتب المجلس لحزب جبهة القوى الديمقراطية ونائبة لحزب الحركة الديمقراطية الإجتماعية.

واضاف ذات البيان ان هذا الاتفاق تم انسجاما مع ارادة الناخبيين بمدينة الرشيدية الذين عبروا عنها برسم الانتخابات الجدماعية ل 08 شتنبر 2021 .

ومن المنتظر ان يتم عقد جلسة انتخاب مكتب المجلس الجماعي الرشيدية يوم الجمعة 17 شتنبر الجاري بقاعة فلسطين (القاعة الكبرى) بمدينة الرشيدية ابتداء من الساعة العاشرة صباحا .

يشار أن حزب الإستقلال تمكن  من تصدر نتائج الانتخابات المحلية الخاصة بالمجلس الجماعي للرشيدية بعد حصوله على  8  مقاعد (منها  3  نساء) من اصل  31 عضوا  التي تشكل المجلس الجماعي للرشيدية .

فيما حصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 6 مقاعد (منها  2  نساء )، وحصل حزب العدالة والتنمية على  3  مقاعد  (منها منصب نسائي واحد )، وحصل حزب الأتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على  3  مقاعد (منها منصب نسائي واحد )، وحصل حزب الأصالة والمعاصرة على  3  مقاعد  (منها منصب نسائي واحد )، وحصل كل من احزاب التقدم والاشتراكية والحركة الديمقراطية الإجتماعية، والحركة الشعبية على مقعدين (منها منصب نسائي واحد )، فيما حصل كل من حزبي الإتحاد الدستوري وجبهة القوى الديمقراطية على مقعد واحد .