جديد أنفو - الرشيدية / متابعة

بعد انتهاء الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات الخاصة برئاسة المجالس المحلية، التي حددتها وزارة الداخلية في الثانية عشر من مساء يوم الإثنين 13 شتنبر الجاري، علمت "جديد أنفو" من مصادر مطلعة انه تقدم لرئاسة المجلس الجماعي لعاصمة جهة درعة تافيلالت مدينة الرشيدية ثلاث مرشحين .

ويتعلق الأمر بسعيد كريمي عن حزب الإستقلال، وعزيز سعادة عن حزب التجمع الوطني للأحرار و المهدي العالوي عن حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية .

ومن المنتظر ان يتم عقد جلسة انتخاب مكتب المجلس الجماعي الرشيدية يوم الجمعة 17 شتنبر الجاري بقاعة فلسطين (القاعة الكبرى) بمدينة الرشيدية ابتداء من الساعة العاشرة صباحا .

يشار أن حزب الإستقلال تمكن  من تصدر نتائج الانتخابات المحلية الخاصة بالمجلس الجماعي للرشيدية بعد حصوله على  8  مقاعد (منها  3  نساء) من اصل  31 عضوا  التي تشكل المجلس الجماعي للرشيدية .

فيما حصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 6 مقاعد (منها  2  نساء )، وحصل حزب العدالة والتنمية على  3  مقاعد  (منها منصب نسائي واحد )، وحصل حزب الأتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على  3  مقاعد (منها منصب نسائي واحد )، وحصل حزب الأصالة والمعاصرة على  3  مقاعد  (منها منصب نسائي واحد )، وحصل كل من احزاب التقدم والاشتراكية والحركة الديمقراطية الإجتماعية، والحركة الشعبية على مقعدين (منها منصب نسائي واحد )، فيما حصل كل من حزبي الإتحاد الدستوري وجبهة القوى الديمقراطية على مقعد واحد .