جديد انفو - الرشيدية / متابعة
 
أعلنت المديرية الجهوية للصحة بدرعة تافيلالت، عن تسجيل 202 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على صعيد الجهة، خلال الـ 24 ساعة الاخيرة ، لترتفع الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بالفيروس من بدايته إلى 16940 حالة.
 
وتصدر إقليم ورزازات  عدد الإصابات  الجديدة ب 65 حالة، متبوعا بإقليم الرشيدية ب 58 حالة و ميدلت ب 52 حالة وزاكورة ب 18، فيما سجلت بتنغير 9 حالات.
 
وسجلت حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد بإقليم الرشيدية ليرتفع عدد حالات الوفاة الى 397، في حين وصل عدد الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء بالجهة منذ بداية هذه الجائحة الى 15963 حالة.
 
وأكدت معطيات المديرية الجهوية للصحة أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي قد بلغ 148126 حالة.
 
وعلى الصعيد الوطني، أعلنت وزارة الصحة في رقم قياسي جديد عن تسجيل 5494 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع و العشرين ساعة الماضية، و23 حالة وفاة .
 
تجدر الإشارة انه تم ابتداء من الساعة الأولى من اليوم السبت 24 يوليوز الجاري تفعيل قرار الحكومة الأخير القاضي بمنع التنقل بين الأقاليم و العمالات دون التوفر على رخصة من السلطات المحلية أو جواز التلقيح وشرعت في تحرير مخالفات بالجملة في حق مخالفي هذه القرارات.

وأفادت وزارة الصحة، اليوم السبت، بأن مراكز التلقيح ستظل مفتوحة الى غاية الثامنة مساء طيلة أيام الأسبوع، ابتداء من غد الأحد.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن هذا الإجراء يأتي من أجل تسريع وتيرة عملية التلقيح الوطنية ضد مرض (كوفيد-19).

وفي هذا الصدد، يدعو البلاغ الفئات المستهدفة إلى التوجه إلى هذه المراكز لأخذ جرعاتهم من اللقاح.