جديد أنفو - ورزازات / متابعة

بموافقة مولوية سامية أعلن المجلس الأعلى للسلطة القضائية مساء اليوم الجمعة 23 يوليوز الجاري عن تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة، من بينها  محكمة الاستئناف بورزازات.
 
حيث عين المجلس الأعلى للسلطة القضائية في سابقة من نوعها المستشارة بمحكمة الاستئناف بورزازات ”رشيدة عبد النبي“ للقيام بمهام الرئيسة الأولى للمحكمة ذاتها .
 
كما تميزت هذه التعيينات الجديدة، بالإضافة الى الرئيسة الأولى لمحكمة الاستئناف بورزازات بإسناد المسؤولية لـ 5 نساء قاضيات، ويتعلق الأمر برئيسة للمحكمة الابتدائية بالعيون، ومهمة وكيلة الملك لدى المحكمة الابتدائية بالمحمدية، والباقيات أسندت لهن مهمة وكيلة الملكة لدى المحكمة التجارية بكل من الدار البيضاء وفاس وطنجة.
 
وذكر بلاغ المجلس الأعلى للسلطة القضائية ان هذه التعيينات الجديدة تهدف إلى "ضخ دماء جديدة في مناصب المسؤولية القضائية بمختلف المحاكم، يراد بها تحقيق مزيد من النجاعة في الأداء القضائي، وتحقيق أكبر قدر من الشفافية في التدبير، واختيار مسؤولين قضائيين قادرين على مواكبة استراتيجية المجلس الأعلى للسلطة القضائية في مجال التخليق والنزاهة والاستقامة، واستعمال استقلال القضاء من أجل التطبيق العادل للقانون".