جديد انفو - متابعة

تعرضت الأستاذة سناء الزعيمي، أمس الإثنين خامس يوليوز الجاري، لاعتداء جسدي من طرف أحد المترشحين لاجتياز الإمتحان الوطني الإستدراكي لنيل شهادة البكالوريا، بمراكش.
 
وإعتدى التلميذ على الأستاذة بالضرب بعد ضبطه أثناء قيامها بواجبها المهني في حراسة المترشحين بثانوية ابن عباد التأهيلية، متلبسا بالغش باستعمال نوع حديث من السماعات “عدسة” مما استدعى نقلها على متن سيارة إسعاف إلى مستعجلات المركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس لتلقي الإسعافات الضرورية، في الوقت الذي تم فيه ايقاف التلميذ المعتدي من طرف عناصر الأمن ..
 
وعبّرت النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل عن إدانتها لهذا الإعتداء الذي وصفته بـ”الشنيع والهمجي” معربة عن تضامنها المطلق و اللامشروط مع الأستاذة ضحية الإعتداء.
 
وطالبت النقابة في بيان لها، المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمراكش، من أجل الوقوف عاجلا على هذا المشكل وترتيب الإجراءات اللازمة والكفيلة برد الإعتبار لكرامة الأستاذة الضحية، داعية الجهات المعنية إلى تحمل مسؤوليتها كاملة في ضمان أمن وسلامة نساء ورجال التعليم.
 
من جهتها قامت المديرية الإقليمية للتعليم بمراكش بتكليف محامي لمتابعة المعتدي قضائيا أمام الجهات المختصة، كما قامت بنقل الأستاذة الضحية لمصحة خاصة لتلقي العلاج.