جديد انفو - ميدلت / متابعة

ترأس عبد الرزاق غزاوي المدير الاقليمي للتربية والتكوين بميدلت يوم السبت 26 يونيو الجاري  فعاليات الأبواب المفتوحة بمؤسسة الحسن الثاني بميدلت وذلك في اطار مشروع ' دعم تعزيز التسامح والسلوك المدني والمواطنة والوقاية من السلوكات المشينة بالوسط  المدرسي APT2C '. تنزيلا للمشروع العاشر المتعلق بالارتقاء بالحياة المدرسية وتفعيلا لمقتضيات القانون الاطار 15.17 .

المؤسسة تطمح حسب اللقاء الى تقاسم تجارب ميدانية  متراكمة مع مؤسسات تعليمية اخرى  لتسريع وثيرة التعميم للانخراط في البرنامج للارتقاء بالحياة المدرسية، حيت تم عرض الاعمال والانتاجات التي تُعَرّف بأنشطة الاندية ، وما تحقق من تميز في المؤشرات التربوية المتعلقة بمحاربة الظواهر المشينة واشاعة السلوك المدني وثقافة الحق والواجب والمسؤولية المشتركة في تدبير شؤون المؤسسات التعليمية  من خلال عروض واروقة خاصة بالصور والقصص ، بهدف بناء قدرات الشباب، ومكافحة السلوكيات الخطيرة.

عبد الرزاق غزاوي في كلمة له بالمناسبة نوه  بالمتعلمين والمتعلمات والاندية التربوية بالمؤسسة وبالأطقم التربوية وكل الشركاء على انخراطهم  القوي في تفعيل أنشطة الحياة المدرسية بالمؤسسات التعليمية، كما نوه بالمجهودات المبذولة من طرف جميع الفرقاء في إنجاح العملية التعليمية  التعلمية بالاقليم.

اللقاء  الذي حضره رئيس المجلس العلمي المحلي ورؤساء المصالح بالمديرية والأطر الإدارية والتربوية اختتم بتقديم جوائز للمتفوقين والمتفوقات بالمؤسسة .

ويذكر أن مشروع  تعزيز التسامح والسلوك المدني والمواطنة والوقاية من السلوكات المشينة بالوسط المدرسي  APT2C، ياتي في اطار  شراكة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والرابطة المحمدية  للعلماء وبتمويل من برنامج الامم المتحدة  الإنمائي .