جديد انفو - متابعة

استقبل الوزير امزازي صباح اليوم السبت 26 يونيو الجاري بالرباط  التلميذة زكية محمدي الحاصلة على المرتبة الأولى في شعبة العلوم الإنسانية بالمديرية الإقليمية لوزارة التعليم بتنغير، والمرتبة الأولى وطنيا في فئة ذوى الاحتياجات الخاصة.

جاء ذلك خلال اللقاء الوطني الذي ترأسه الوزير سعيد أمزازي بالرباط، والذي خصص لتقديم حصيلة السنة الثانية من تنزيل البرنامج الوطني للتربية الدامجة لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة، ومخطط العمل 2023-2021.

وقالت الوزراة في بلاغ لها، إن اللقاء كان مناسبة للاحتفاء بالتلميذات والتلاميذ في وضعية إعاقة الحاصلين على أعلى المعدلات العامة وطنيا وجهويا في الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا – دورة يونيو 2021. 

والتلميذة  الكفيفة زكية امحمدي  تدرس بثانوية مولاي باعمران بقلعة امكونة، إقليم تنغير، حصلت على شهادة البكالوريا بمعدل 17.22.

وتنحدر زكية امحمدي من دوار تصويت، جماعة أيت سدرات الشرقية، بإقليم تنغير، وقد غابت عن الحفل الذي خصصته وزارة التربية الوطنية للتلاميذ الذين حصلوا على أعلى المعدلات في البكالوريا.

وكان مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، علي براد، قد هنأ التلميذة زكية محمدي بمناسبة حصولها على شهادة البكالوريا بميزة حسن جدا، متنميا لها مزياد من التفوق والنجاح في مسيرتها الدراسية.