جديد أنفو - متابعة

حازت التلميذة أمينة زروالي، على أعلى معدل عام على المستوى الوطني في  الدورة  العادية من امتحانات الباكالوريا بنقطة  19,53 من 20، بمسلك العلوم الفيزيائية - خيار  فرنسية، وذلك  بالمديرية الإقليمية  مراكش - الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي.

التلميذة المتفوّقة، عبّرت في تصريح لموقع القناة الثانية عن سرورها وفرحها الكبير بالحصول على هذا المعدّل، مشيرة أنها كانت تتوقّع الحصول على الباكالوريا بمعدّل جد متميز لأنه "طوال مساري الدراسي، أحصل على معدلات متفوقة، لكن بالطبع لم أتوقع الحصول على الرتبة الأولى على الصعيد الوطني".

أمينة، التي كانت تدرس بمؤسسة "الأوائل للتعليم الخصوصي" بمدينة مراكش، حصلت على معدّل وطني 19.89 من 20، ومعدّل عام 19,53 من 20. تقول إنّ تحقيقها لهذا المعدل لم يكن ليكون لولا المساندة اللامشروطة لأبويها، اللذين يدعمانها طيلة سنوات الدراسة. كما قدّمت شكرها لمختلف الأطر التربوية التي تتلمذت على أيديها.

وبخصوص مخطّطاتها لفترة ما بعد الباكالوريا، كشفت آمينة في تصريحها عن طموحها بالالتحاق بكلية الطب أو ولوج إحدى مؤسسات الهندسة.

بدوره أعرب، والد التلميذة، عبد الفتاح زروالي عن فخره الكبير بابنته، مشيراً أنها نتيجة تثلج الصدر بعد سنوات من العمل المتواصل، "سعيد جداً أن أرى مسيرة طويلة وصعبة تتوّج بهذا المعدل والمرتبة."

وتابع في حديثه لموقع القناة الثانية، أنه كان يتوقع حصول آمينة على نقطة متميزة لكنه لم يكن ينتظر تفوّقها على الصعيد الوطني، متمنياً لها النجاح والتوفيق في القادم من المحطات.

المصدر: 2m