سعيد وعشى - الرشيدية / متابعة (الصور بعدسة احمد حدوش )
 
تحت شعار "ألتزم .. من أجل الحياة " و احتفالا باليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة، نظم نادي الفن والمهن والسلامة الطرقية بثانوية مولاي رشيد الإعدادية بالرشيدية طيلة اليوم الخميس حملة تواصلية تحسيسية لفائدة تلاميذ المؤسسة .
 
وتميزت انشطة هذه الحملة التواصلية التحسيسية بتنظيم مسابقة تشكيلية لإنجاز ملصق تواصلي في الموضوع بمشاركة 40 تلميذا وتلميذة من السنة الثالثة ثانوي إعدادي، والتي أسفرت عن فوز التلميذة نورة عبدلاوي بالمرتبة الأولى متبوعة بالتلميذ عادل أومبار في المرتبة الثانية تم التلميذة صبرين عمراني .
 
وتضمنت انشطة الحملة التواصلية ايضا توزيع ملصقات تحسيسية، تتضمن عددا من الإحصائيات المتعلقة بحوادث السير بالمغرب، وأخطار الطريق والاحتياطات الواجب اتخاذها من قبل مستعمليها.
 
بالموازاة مع هذه الحملة، وتحت شعار "لا لتخريب الممتلكات العامة" أعطى أعضاء النادي صباح اليوم ايضا الإنطلاقة الرسمية لحملة تحسيسية تواصلية في الموضوع تتضمن ورشات تشكيلية ولقاء تواصلي وعرض افلام تحسيسية في مواضيع مرتبطة بعدد من السلوكيات السلبية التي تمارس تجاه الممتلكات العامة والأضرار المترتبة على تخريبها، وطرق وكيفية الحفاظ عليها باعتبارها ملكا عاما،  وذلك على مدى ثلاثة أيام (18-19-20 فبراير 2021).
 
وتنفيذا لبرنامج هذه الحملة تم صباح اليوم الخميس 18 فبراير الجاري تنظيم مسابقة تشكيلية في موضوع إنجاز ملصق لتوعية وتحسيس التلاميذ بضرورة المحافظة وصيانة الممتلكات العامة داخل وخارج الفضاء المدرسي والتي أسفرت عن فوز التلميذة أسماء ساسي بالمرتبة الاولى، متبوعة بالتلميذ وليد العمراوي في المرتبة الثانية تم التلميذة آية البحاري في المرتبة الثالثة .
 
وأشرف على اختيار الملصقات الفائزة في المسابقتين لجنة تحكيم مكونة من مؤطر نادي الفن والمهن والسلامة الطرقية بالمؤسسة الأستاذ سعيد وعشى، وأستاذ التربية التشكيلية بالمؤسسة محمد علوي، ومسير المصالح المادية والمالية بالمؤسسة احمد مسكيني ، بالإضافة إلى أربعة تلاميذ أعضاء في النادي .
 
وفي احترام تام للتدابير الاحترازية للحد من إنتشار فيروس كورونا تم خلال الفترة المسائية بساحة المؤسسة بحضور مدير المؤسسة محمد عسناوي، ورئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمؤسسة عبد العزيز بلغيتي وعدد من الأطر التربوية والتلاميذ المشاركين في المسابقتين توزيع الجوائز على التلاميذ الفائزين، وحث الجميع على المشاركة في عدد من المسابقات الإقليمية والجهوية والوطنية .
 
ومن الأهداف التي يتوخاها نادي الفن والمهن والسلامة الطرقية بثانوية مولاي رشيد الإعدادية بالرشيدية من تنظيم هذه الانشطة التواصلية التحسيسية، التشبع بقيم المواطنة والتمتع بالحقوق الأساسية و الالتزام بالواجبات، وتعزيز التسامح والسلوك المدني والمواطنة والوقاية من السلوكيات المشينة بالوسط المدرسي.