لحسن اوهرى - جديد انفو /متابعة

مساهمة منها في مواجهة آثار موجة البرد و تحت شعار  " شتاء دافئ 2021/2020 " و تنفيدا لاهدافها الاساسية أشرفت جمعية واحة فركلة للبيئة والتراث بتنجداد  بتوزيع  مواد غذائية و أغطية وملابس جديدة  لفائدة متمدرسي ومتمدرسات التعليم الابتدائي شملت مدارس  بإقليمي الرشيدية وتنغير  .

وحسب تصريح لنائب رئيس الجمعية السيد أحمد جعكو للجريدة الالكترونية "جديد انفو " فان عدد المستفيدين من العملية بلغ 500 متمدرس بالتعليم الابتدائي و أسرهم  حيث  تم توزيع 200 حصة من الملابس الشتوية و 300 حصة من الاغطية والمواد الغذائية بكل من جماعة املاگو بإقليم الرشيدية وايت سيدي امح بجماعة أسول بإقليم تنغير.

و تندرج هذه العملية في إطار العملية الوطنية وبرنامج ولاية جهة درعة تافيلالت للتخفيف من آثار موجة البرد و تدني درجة الحرارة في المناطق الجبلية .

وعبر المستفيدون عن شكرهم و تقديرهم للجمعية بهذه الالتفاتة الانسانية التي تجسد مثالا رائعا في التكافل و التضامن الاجتماعي و ان المعونة جاءت في الوقت المناسب.

يشار الى ان جمعية واحة فركلة للبيئة والتراث هي من أنشط الجمعيات في جهة درعة تافيلالت لما تقوم به من انشطة متعددة تستهدف الساكنة الواحية منها اصلاح الخطارات و تنظيم قوافل طبية في المنطقة و مساعدة الرحل و غيرها من الانشطة .