جمال أمدوري

نظمت ساكنة قصر “تازوكارت” بجماعة وادي النعام، بضواحي مدينة بوذنيب إقليم الرشيدية، مسيرة احتجاجية اليوم الاثنين 18 يناير الجاري، احتجاجا على ذبح الطفل “أكرم” من طرف مدمن على المخدرات، أمس الأحد، بينما كان يعلب كرة القدم مع بعض أقرانه.

وصدحت حناجر المحتجين الذين كان أغلبهم نساء وأطفال بشعارات من قبيل “الجريمة ها هي والسلطات فينا هي” و”الطفولة في خطر”، و”الشكايات مشات وجات والحالة هي هي”، في إشارة إلى أن الساكنة سبق لها أن نبهت السلطات إلى خطورة سلوكات الجاني.

وجابت المسيرة الاحتجاجية مختلف أرجاء قصر “تازوكارت” مرورا بمنزل الطفل “أكرم”، مطالبين بتوقيع أقسى العقوبات في حق الجاني المعروف عليه تعاطيه للمخدراته وتهديده المستمر لساكنة القصر في أكثر من مرة.

وأقدم شخص معروف بإدمانه على مخدر “القرقوبي”، أمس الأحد، على ذبح طفل يبلغ من العمر 3 سنوات من الوريد إلى الوريد، وذلك بدوار “تازوكارت”، ضواحي مدينة بوذنيب بإقليم الرشيدية.

وقالت مصادر من عين المكان، إن الجاني اتجه صوب مجموعة من الأطفال كانوا يلعبون كرة القدم، وهددهم بالذبح بسكين كان يحملها معه، فلاذوا كلهم بالفرار إلا الطفل “أكرم” لم يتمكن من النجاة من قبضته، وذبحه من الوريد إلى الوريد.

وأشارت ذات المصادر، إلى أن الجاني معروف عليه تعاطيه للحبوب المهلوسة، قدم إلى البلدة مؤخرا من مدينة وجدة، وله سوابق في الاعتداء على ساكنة القصر، كما أن الحيوانات لم تسلم هي الأخرى من جبروته.

المصدر: العمق المغربي