جديد انفو - متابعة
 
أفاد منتدى "Far - Maroc" على الموقع الإجتماعي الفايسبوك، بأنه "لم يتم تسجيل أي تحرك معاد من طرف ميليشيات البوليساريو شرق الجدار العازل خلال 72 ساعة الأخيرة".
 
وأضاف نفس المنتدى أن المدفعية الملكية "دكت مواقع حاول مرتزقة البوليساريو التمركز بها شرق الجدار مخلفة عدة خسائر مادية و بشرية".
 
واشار منتدى "Far - Maroc"، "أن ميليشيات البوليساريو قامت منذ طردها من معبر الكركرات بمحاولات فاشلة لاستفزاز عناصر القوات المسلحة الملكية المرابطة على طول الجدار الأمني، خاصة بالمناطق الشمالية منه، فيما لم يقترب أحد منهم من منطقة الكركرات منذ 13 نونبر المجيد، حيث تعيش المنطقة على وقع حركة آمنة و سلسة وقف عليها قادة الأحزاب المغربية بالأمس، و كذا أشغال لتطوير الطريق و تنمية المنطقة".
 
وأضاف المنتدى أن عدد من المصادر، "تشير الى تكبد العدو خسائر مهمة نتيجة عدم تساهل القوات المسلحة الملكية لكافة المحاولات الاستفزازية و كذا محاولات تغيير الوضع القائم شرق الجدار للتكوين قواعد متقدمة و بناء مستودعات للأسلحة تم تدميرها بالكامل. الأمر الذي دفع قيادة الميليشيات بالعاصمة الجزائرية بتوجيه أمر بالتراجع سواء شرق الجدار او بالمخيمات، حيث تم الغاء حملة لتجييش الشباب من أجل التحاقهم بصفوف المليشيات الإرهابية".
 
من جهة أخرى، نبه نفس المنتدى الى "ان عناصر من الشعب الجزائري العاملين لجهات أمنية بالكيان المجاور، تحاول ترويج أخبار عن قتلى وجرحى بصفوف القوات المسلحة الملكية عبر صفحات تدعي أنها مغربية، يقوم بعض مواطنينا باعادة نشرها بكل سذاجة".
 
ليذكر المنتدى جميع المواطنين أن "نشر معلومات من هذا النوع التي تكتسي طابعا الكذب و الموجهة لزعزعة استقرار الوطن وإثارة الفتنة و المس بالوحدة الوطنية، هو فعل إجرامي جنائي"، ودعا المواطنين "الى تحري المعلومات من المصادر الرسمية أو المواقع ذات المصداقية".
 
وأكد المنتدى "أن القوات المسلحة الملكية، بكافة افرعها، جنودا وضباط صف و ضباط، تحت القيادة العليا لصاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ستبقى الدرع الحصين للوطن و مصدرا لاستقرار المملكة شوكة في حلق كل أعداء الامة المغربية".