جديد انفو - متابعة

أفاد منتدى "Far - Maroc" على الموقع الإجتماعي الفايسبوك، بأن عناصر مرتزقة البوليساريو الإرهابية اقدمت "على استخدام بعض التقنيات مثل درونات التصوير التجارية في محاولة يائسة لأخد صور لنقاط المغرب الدفاعية خلف الجدار، تم اسقاطها جميعها بالوسائل التكنولوجية الجديدة للقوات المسلحة الملكية المغربية المنتشرة بالجدار" .
 
واضاف نفس المنتدى أن "خطط القوات المسلحة الملكية و الدرك الملكي استبقت مثل هذه المستجدات بسنوات وذلك بفضل تجهيز وحداتهما بوسائل تساير التطورات التكنولوجية لساحات الحروب".
 
وأكد منتدى "Far - Maroc" أن "الحركة التجارية بين المملكة المغربية و الجمهورية الإسلامية الموريتانية تتواصل بشكل سلس في الاتجاهين، تحت حماية القوات المسلحة الملكية، دون تسجيل أي شيء غير عادي بالجوار".
 
كما "تتواصل الأشغال الهندسية لتعبيد الطريق و توسيعه و كذا بناء أحزمة أمنية استعدادا لتمركز قوات مغربية بشكل دائم بعد التطهير النهائي لهذا الجزء الغالي من تراب الوطن إيذانا لتعميره، طبقا للتوجيهات السامية لحضرة أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله".
 
مع "تسجيل بعض الاستفزازات لعناصر البوليساريو بالجزء الشمالي من الحزام الأمني، بدأت تتراجع حدته لما تلقوه من ضربات قاسية من طرف القوات المسلحة الملكية التي دكت محاولتهم التمركز شرق الجدار الأمني".
 
في حين لم يتم تسجيل أي احتكاك مباشر بين القوات المسلحة الملكية و الميليشيات الارهابية التي بدأت تأخذ مسافة أكبر بعيدا عن الجدار الأمني لتفادي دفاعات المملكة.
 
مع التأكيد عن عدم تسجيل أي خسائر بشرية او مادية في صفوف القوات المسلحة الملكية.