جمال أمدوري (الصورة : الحقوقي المتوفى : حسن الطاهري)

في تطورات جديدة بخصوص قضية “مقتل” الحقوقي حسن الطاهري بمنطقة “الجرف” بإقليم الرشيدية، طالبت هيئات حقوقية بفتح تحقيق في مصير شكايات سبق للضحية أن تقدم بها إثر تعرضه لاعتداءات متتالية.

وقالت ثمان هيئات حقوقية في بيان مشترك تتوفر الجريدة على نسخة منه، إن أيادي الغدر كانت مصر لى تصفية الحقوقي حسن الطاهري حسب ما ذكره في عدة فيديوهات على صفحته عبر “فيسبوك”.

وأشار البيان ذاته، إلى أن الضجية سبق له أن طالب عدة مرات السلطات الأمنية بأن تقوم بحمايته ممن يريدون تصفيته، متسائلا عن حقه في الحياة الذي يضمنه دستور البلاد وجميع المواثيق الدولية.

واستنكر الاعتداءات المتتالية التي طالت حسن الطاهري، مسجلا باستياء عميق عدم التعاطي الجدي مع شكاياته المباشرة بالاعتداء الأول والثاني وعدم حمايته الجسدية، مطالبا بإصدار بلاغ للرأي العام الوطني لمعرفة ملابسات الوفاة.

وأدانت الهيئات الموقعة على هذا البيان، جميع أشكال العنف والترهيب في حق النشطاء الحقوقيين من أجل إسكات أصواتهم وتلجميهم، معلنة استعدادها خوض كل الأشكال النضالية لحماية مناضليها.

وطالبت الهيئات الحقوقية الدولة بتحمل مسؤوليته وتوفير الجماية لجميع مواطنيها ولاسيما النشطاء الحقوقيين على اختلاف توجهاتهم ومشاربهم.

واليكم بالفيديو تفاصيل هجوم عصابة من خمسة اشخاص ملثمين على الناشط الحقوقي "حسن الطاهري" يوم السبت 03 أكتوبر 2020 بمزرعة لبريكية بالجرف .

المصدر: العمق المغربي