جديد أنفو - متابعة (الصورة : الحقوقي المتوفى : حسن الطاهري)

علمت "جديد أنفو" من مصدر مطلع، أن حقوقيا معروفا بمنطقة الجرف بإقليم الرشيدية قد فارق الحياة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين 02 نونبر الجاري، متأثرا بجروح أصيب بها .

وبحسب ذات المصدر، فقد عثر على الحقوقي حسن الطاهري الملقب بـ”الزيتوني”، ملقى على الأرض قرب منزله الكائن بالجماعة الترابية “الجرف”، ليلة أمس الأحد، وهو مصاب بجروح، حيث يرجح أن يكون قد تعرض لاعتداء من طرف مجهولين، قبل أن يقوم أحد جيرانه بإخطار السلطات المحلية.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم نقل الطاهري وهو عضو  في جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان فرع الجرف، على متن سيارة إسعاف، غير أنه فارق الحياة قبل وصوله إلى المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية، مشيرا إلى أن النيابة العامة أمرت بإخضاع جثته للتشريح الطبي، وفتح تحقيق قضائي لمعرفة ملابسات وفاته.

وخلفت وفاة الحقوقي حسن الطاهري حالة من الحزن والأسى في أوساط ساكنة منطقة “الجرف”، كما انتشرت صوره على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فيما يشير نشطاء إلى أن الطاهري قد يكون تعرض لتصفية جسدية، خصوصا وأنه تعرض سابقا لاعتداءات جسدية من مجهولين.

واليكم بالفيديو تفاصيل هجوم عصابة من خمسة اشخاص ملثمين على الناشط الحقوقي "حسن الطاهري" يوم السبت 03 أكتوبر 2020 بمزرعة لبريكية بالجرف .