سعيد وعشى - النيف / متابعة (في الصورة الممثل "رالف فاينس" و"سعيد التغماوي" امام فندق ميتيوريت بضواحي النيف ) 

بعد التأجيل بسبب الإجراءات الاحترازية التي فرضتها السلطات المغربية للحد من انتشار فيروس كورونا استأنف صباح اليوم الاثنين 28 شتنبر الجاري طاقم المخرج البريطاني "جون ميخائيل ماكدونا" عملية تصوير مشاهد الفيلم البريطاني “The Forgiven” بمنطقة تعلالت وجبل إسيمور بالجماعة الترابية النيف باقليم تنغير (الصور أسفله).
 
وكان قد انطلق تصوير مشاهد من هذا الفيلم بمدينة طنجة وضواحي أرفود ليتم التأجيل بسبب الإجراءات الاحترازية التي فرضتها السلطات المغربية للحد من انتشار فيروس كورونا .
 
ومن المنتظر أن يتم تصوير مشاهد اخرى من الفيلم بمجموعة من المناطق الخلوية بالمنطقة (إزوريز بالنيف،...) وكذا بالسوق المحلي لمركز النيف .
 
ويصور فيلم “The Forgiven” المقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم للروائي البريطاني لورانس أوسبورن وهي بدورها مأخوذة عن قصة حقيقة، حادث مأساوي وقع لزوجين بريطانيين خلال عطلتهما في صحراء الجنوب الشرقي المغربي وينتج بسببه تغير جذري في حياتهما.
 
ويشارك في بطولة الفيلم “The Forgiven” الممثلة الامريكية "جيسيكا شاستن" والممثل الإنجليزي "رالف فاينس" بمشاركة ممثلين مغاربة أبرزهم سعيد التغماوي وكريم سعيدي وعبد الله شاكيري.
 
يشار إلى أن القطاع السينمائي تضرر بشكل كبير من جائحة كورونا، جراء تأجيل تصوير مجموعة من الإنتاجات السينمائية الأجنبية وإلغاء التظاهرات السينمائية التي كان مقررا تنظيمها في المغرب.