جديد أنفو - الرشيدية 

يشرف المجلس العلمي المحلي بالرشيدية، حاليا، على حملة واسعة النطاق لتحسيس ساكنة الإقليم وتوعيتها بأخطار التراخي في تطبيق التدابير الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد.

وتهدف هذه الحملة التي يقوم بها المرشدون والأئمة بإقليم الرشيدية إلى توعية السكان بمخاطر فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وضرورة اعتماد التدابير الكفيلة بالحد من تداعياته.

كما تروم تعزيز ثقافة التعاون بين أفراد المجتمع في التصدي لكل الآفات والمشاكل الصحية والمجتمعية، مع الدعوة إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة، لاسيما احترام التباعد الاجتماعي والنظافة المستمرة ووضع الكمامات.

وتأتي هذه الحملة التوعوية تفعيلا لمضامين مذكرة الأمانة العامة للمجلس العلمي الأعلى في شأن تجديد اليقظة والتعبئة لمواجهة جائحة (كوفيد-19)، ومواكبة للإجراءات المتخذة من طرف السلطات المختصة.

وأكد السيد محمد وحيدي، رئيس المجلس العلمي المحلي بالرشيدية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن جميع المرشدين والأئمة بالإقليم منخرطون في هذه الحملة التوعوية.

وأبرز أنه تم توجيه أئمة المساجد والمرشدين والوعاظ للمشاركة الفاعلة في هذه الحملة لكي يبينوا للسكان الانعكاسات الإيجابية لاعتماد التدابير الاحترازية ضد (كوفيد-19).

وأشار إلى أن هذه الحملة تعد استمرارا للأعمال التي يقوم بها المجلس العلمي المحلي منذ مارس الماضي للتوعية بمخاطر فيروس كورونا المستجد، مضيفا أن الخطاب الديني له تأثير كبير على المواطنين.

ويدعو المشاركون في الحملة إلى التقيد الصارم بمختلف التدابير الاحترازية بكل التزام ومسؤولية، حفاظا على الصحة العامة وللحيلولة دون انتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد-19).

المصدر: و.م.ع