جديد انفو - متابعة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد السبت، أن يكون الطقس حارا نسبيا إلى حار فوق كل من السهول الداخلية، ومنطقة سوس، والجنوب-الشرقي وجنوب المملكة، مع تشكل سحب منخفضة خلال الصباح و الليل، مرفوقة بكتل ضبابية وسهول المحيط الأطلسي وكذا على سواحل البحر الأبيض المتوسط. كما سيلاحظ كالعادة تمركز سحب أخرى غير مستقرة ومحملة بأمطار أو زخات رعدية محليا مهمة فوق مرتفعات الأطلس، والمناطق المجاورة لها، والجنوب-الشرقي، والسهول المتواجدة غرب الأطلس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وستكون مصحوبة بهبات رياح قوية تحت الرعد وأيضا نزول البرد، مع ظهور سحب مدارية آتية من الجنوب ومرفوقة بأمطار أو زخات رعدية فوق الأقاليم الجنوبية، إلى جانب نزول أمطار جد خفيفة أحيانا فوق بعض السواحل الوسطى.

وسيبقى الطقس مستقرا وصحوا نسبيا بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية، والجنوب - الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية.

وستهب الرياح قوية بعض الشيء إلى قوية وشرقية بمنطقة طنجة، ومعتدلة إلى محليا قوية من القطاع الشرقي أو من الشمال أحيانا بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الشمالي وأحيانا من الشرق بالواجهة المتوسطية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي أو من الغرب أحيانا بالمنطقة الشرقية والجنوب - الشرقي للمملكة، ومن القطاع الشمالي أو من الغرب أحيانا بباقي أرجاء البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 28 و34 درجة بالجنوب الشرقي، وداخل منطقة سوس، وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 21 و27 درجة بالشمال - الغربي للمملكة، والسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسايس، والسفوح الجنوبية-الشرقية و داخل الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 14 و21 درجة بالمنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية، والريف، ومرتفعات الأطلس وسهول المحيط الأطلسي.

طبقه جديده ...