جديد أنفو - الرشيدية / متابعة

احتجاجا على قرار اللجنة الإقليمية لتتبع الحالة الوبائية لكوفيد 19 بإقليم الرشيدية القاضي بإغلاق سوق الخميس(واد لحمر) بمدينة الرشيدية في الساعة الرابعة مساءً، اقدم تجار السوق صباح اليوم الجمعة 04 شتنبر الجاري على إغلاق محلاتهم التجارية بالسوق ونظموا وقفة إحتجاجية عبروا من خلالها عن رفضهم لهذا الإجراء.
 
وطلب التجار المتضررين من السلطات المحلية،  "بمراجعة توقيت إغلاق السوق في الرابعة مساء لكون الحركية  في السوق لا تنتعش إلا في الفترة الممتدة من السابعة والعاشرة مساءا وذلك بسبب الحرارة المفرطة التي تعرفها المنطقة، و هذا ما يعني ان عملهم سيقتصر على المرحلة الصباحية فقط" .
 
معتبرين "التوقيت الذي اقرته اللجنة الاقليمية سيؤثر سلبا على التجار وعائلاتهم نظرا للدخل المحدود لهذه الفئة العاملة في هذا المجال، والذي سيزيد من تأثير الوضع على التاجر نفسيا وماديا" .
 
وجدير بالذكر أن السلطات المحلية قررت تنزيل مجموعة من التدابير والإجراءات الاحترازية على مستوى المدينة ابتداء من مساء يوم الأربعاء 02 شتنبر الجاري وذلك للحد من إنتشار فيروس كورونا .
 
ومن بين هذه التدابير، تحديد توقيت إغلاق المحلات التجارية والمقاهي وكل المرافق العمومية على الساعة السادسة مساءً، وإغلاق سوق الخميس(واد لحمر) في الساعة الرابعة مساءً، ومنع التنقل والتجوال الليلي إلا للضرورة بالمدينة ابتداء من الساعة الثامنة مساءً .
 
ولمراقبة حركة التنقل من وإلى مدينة الرشيدية تم إحداث خلية بالمحطة الطرقية بالمدينة لمراقبة مدى احترام الطاقة الاستيعابية للعربات.
 
ولمراقبة حركة التنقل بين احياء المدينة وضعت السلطات المحلية حواجز حديدية في مجموعة من الشوارع والأزقة بالمدينة .