جديد انفو - ميدلت / متابعة (الصورة : تفاحة ميدلت ترتدي كمامة )
 
حفاظا على صحة وسلامة المواطنات والمواطنين خصوصا بعد ارتفاع وتيرة الاصابات بفيروس كورونا بإقليم ميدلت، قررت السلطات المحلية بميدلت مساء اليوم الخميس منع الولوج إلى الإقليم أو مغادرته الإ بترخيص من السلطات المختصة وذلك ابتداء من مساء يوم السبت 05 شتنبر الجاري .
 
ومن بين التدابير الأخرى التي اتخذتها السلطات المحلية بميدلت حسب ما جاء في القرار العاملي والذي توصلت "جديد انفو" بنسخة منه، منع جميع التجمعات، وغلق جميع المحلات التجارية والحرفية و فضاءات تجارة القرب (السويقات) والمقاهي والمطاعم و الحمامات والحدائق العمومية والملاعب والقاعات الرياضية بمدينتي ميدلت والريش من الساعة الثامنة مساء الى الساعة السابعة صباحا، بالإضافة حظر التجوال من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا إلا للضرورة القصوى.
 
على أن يتم اتخاد في حق المخالفين لمقتضيات هذا القرار العقوبات المنصوص عليها في إطار التدابير الوقائية للحد من من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ويعهد للسلطات الإدارية المحلية والمصالح الأمنية تنفيذ هذا القرار كل في دائرة اختصاصه .
 
وللتحسيس بخطورة فيروس كورونا المستجد تعرف مجموعة من المناطق بالإقليم (ميدلت، الريس، بومية، زايدة ...) بشكل يومي تنظيم حملات تحسيسية وتواصلية مكثفة حول الوقاية من جائحة (كوفيد-19) وضرورة تطبيق التدابير الموصى بها في هذا المجال.