جمال امدوري

علمت الجريدة من مصدر خاص، أن شركة معادن اميضر، المستغلة لمنجم الفضة بجماعة اميضر، إقليم تنغير، قد أوقفت العمل بشكل مؤقت بعد ظهور حالات مصابة بـ”كورونا” في صفوف عمال المنجم.

وأضاف المصدر ذاته، أن الشركة المستغلة لمنجم الفضة الذي يشغل أزيد من 1300 عامل قررت إيقاف العمل، بعد إصابة 4 عمال بفيروس “كورونا”، مشيرا إلى أن جميع المستخدمين بالمنجم خضعوا للتحاليل المخبرية للتأكد من عدم إصابتهم.

مصدر الجريدة، أشار إلى أن شركة “معادن اميضر” التابعة لمجموعة “مناجم” أبقت فقط على العمال المكلفين بإفراغ قعر المنجم من المياه بالمضخات، إضافة إلى الفرق المكلفة بحراسة المنجم، في انتظار ظهور نتائج التحاليل التي خضع لها العمال لاستئناف العمل من جديد.

وكانت شركة “معادن اميضر”، التي ارتبط اسمها بأطول معتصم في تاريخ المغرب فوق جبل “ألبان”، قد أعلنت شهر فبراير الماضي، أنها حققت رقم مبيعات وصل إلى 852 مليون درهم مع نهاية دجنبر 2019، بزيادة قدرها 26% على أساس سنوي.

وقالت الشركة إن هذا التطور يمكن تفسيره بارتفاع حجم مبيعاتها بنسبة 18 في المائة، خاصة مع الزيادة في سعر الفضة بمعدل (+ 3 ٪)، مشيرة إلى أن استثماراتها وصلت إلى 274 مليون درهم، بما فيها تلك المخصصة لأشغال البنية التحتية، ومشروع تمديد محطة المعالجة .

المصدر: العمق المغربي