جديد أنفو - الرشيدية / متابعة (الصورة من احتجاج تجار وأرباب المقاهي والمطاعم بأرفود )

احتجاجا على قرار اللجنة الإقليمية لتتبع الحالة الوبائية لكوفيد 19 بإقليم الرشيدية القاضي بإغلاق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم على الساعة السادسة مساءً، نظم عدد من تجار مدن كلميمة وتنجداد وأرفود وقفات احتجاجية متفرقة مساء أمس الأربعاء وصباح اليوم الخميس 03 شتنبر الجاري عبروا من خلالها عن رفضهم لهذا الإجراء.
 
حيث طالب التجار المتضررين في مراسلات مواجهة لوالي الجهة وعامل إقليم الرشيدية، "بمراجعة توقيت إغلاق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم لكون معظمهم لا تنتعش حركة الزبناء لديهم الا في الفترة الممتدة من السابعة والعاشرة مساءا وذلك بسبب الحرارة المفرطة التي تعرفها المنطقة، و هذا ما يعني ان عملهم سيقتصر على المرحلة الصباحية فقط" .
 
معتبرين في نفس المرسلات والتي توصلت "جديد انفو" بنسخ منها، "ان التوقيت الذي اقرته اللجنة الاقليمية سيؤثر سلبا على التجار وعائلاتهم نظرا للدخل المحدود لهذه الفئة العاملة في هذا المجال، والذي سيزيد من تأثير الوضع على التاجر نفسيا وماديا" .
 
وجدير بالذكر أن السلطات المحلية قررت تنزيل مجموعة من التدابير والإجراءات الاحترازية على مستوى المدينة ابتداء من مساء يوم الأربعاء 02 شتنبر الجاري وذلك للحد من إنتشار فيروس كورونا .
 
ومن بين هذه التدابير، تحديد توقيت إغلاق المحلات التجارية والمقاهي وكل المرافق العمومية على الساعة السادسة مساءً، وإغلاق سوق الخميس(واد لحمر) في الساعة الرابعة مساءً، ومنع التنقل والتجوال الليلي إلا للضرورة بالمدينة ابتداء من الساعة الثامنة مساءً .
 
ولمراقبة حركة التنقل من وإلى مدينة الرشيدية تم إحداث خلية بالمحطة الطرقية بالمدينة لمراقبة مدى احترام الطاقة الاستيعابية للعربات.
 
ولمراقبة حركة التنقل بين احياء المدينة وضعت السلطات المحلية حواجز حديدية في مجموعة من الشوارع والأزقة بالمدينة .
 
بالفيديو جانب من احتجاج تجار تنجداد: