جديد انفو - الرشيدية / متابعة

تعرف مدينة الرشيدية تنظيم حملات تحسيسية وتواصلية مكثفة حول الوقاية من جائحة (كوفيد-19) وضرورة تطبيق التدابير الموصى بها في هذا المجال.

وتأتي هذه المبادرة في إطار تعزيز السلطات المحلية على صعيد الإقليم لحملاتها للمراقبة وتوعية الساكنة بضرورة الالتزام بالقواعد الاحترازية وتدابير السلامة والنظافة من أجل وقف تفشي وباء (كوفيد-19) الذي سجل خلال الأيام الأخيرة وتيرة مرتفعة.

وتروم هذه الحملات، التي تنظمها السلطات المحلية، مع حضور الأمن الوطني والقوات المساعدة وأعوان السلطة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالرشيدية والمجتمع المدني، إبراز أهمية تبني سلوك سليم والتحسيس بمخاطر فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والتحذير من التراخي بالإجراءات الاحترازية المتخذة تفاديا للإصابة بالفيروس.

ويجوب المشاركون في هذه الحملات مختلف المحلات والأماكن العامة من أجل التحسيس والتوعية بخطورة فيروس كورونا المستجد، وكذا زجر المخالفين للتدابير الموضوعة من قبل السلطات العمومية.

ويتم توزيع كمامات مجانية على المواطنين، مع نداءات صوتية تدعو إلى التشبث بالقواعد الأساسية للوقاية من الفيروس، والمتمثلة في ارتداء الكمامات واحترام مسافة الأمان والتباعد الاجتماعي، وتفادي الأماكن المزدحمة.

كما اعتمدت السلطات المحلية العديد من التدابير والإجراءات الاحترازية، من بينها تعزيز نقط المراقبة الأمنية ببعض المناطق الرئيسية للمدينة والتنبيه إلى ضرورة ارتداء الكمامات بالنسبة للسائقين وأصحاب الدراجات والحافلات.

وتهيب السلطات المحلية بالرشيدية بجميع المواطنات والمواطنين بضرورة الانخراط بكل وطنية ومسؤولية في الجهود المبذولة من طرف السلطات العمومية والمصالح الصحية من أجل احتواء هذا الوباء.

كامير الجريدة حضرت جانب من هذه الحملات وانجزت الفيديو التالي :