زايد جرو - كولميمة / جديد انفو

انطلقت صباح اليوم الاثنين 06 يوليوز الجاري، على الصعيد الوطني، امتحانات نيل شهادة الباكالوريا القطب العلمي برسم الموسم الدراسي 2019-2020، في أجواء استثنائية واحترازية بمختلف المؤسسات التعليمية بجهة درعة تافيلالت وذلك للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وشهدت كل المؤسسات بالجهة اتباع تدابير وقائية مشددة، من تعقيم وتوزيع للكمامات والواقيات من أجل تفادي الإصابة بالفيروس وضمان صحة المترشحات والمترشحين، والأطر التربوية والإدارية التي تشرف على الامتحانات.

الأطر التربوية بمركز الامتحان ثانوية محمد الخامس بكولميمة ومركز ثانوية زايد اسكنتي بتاديغوست ' ومركز ثانوية الحسن الثاني بتنجداد ، وبتعليمات من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت عملت على مراقبة وتتبع تعقيم أيادي المترشحين والمترشحات تفعيلا للقرار الصادر عن وزارة التربية الوطنية.

وقد عبر رؤساء هذه المراكز عن رضاهم وارتياحهم لأجواء هذا الاستحقاق الوطني وانخراط جميع الموظفين من اجل انجاح هذه المحطة التي أتت هذه السنة في ظرفية استثنائية .

المترشحون الذين اجتازوا الاستحقاق في القطب العلمي في المراكز الثلاثة هذا الصباح عبروا بارتياح كبير عن الأجواء التربوية السليمة التي مر فيها الامتحان، كما عبروا عن رضاهم على اجواء الحراسة المشددة ضمانا لتكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين .

وبلغ عدد المترشحين بمركز ثانوية محمد الخامس 402 مترشحا ومترشحة الاناث منهم 204، في حين بلغ عدد المترشحين بمركز ثانوية زايد اسكنتي بتاديغوست 22 مترشحا ومترشحة الاناث منهم 06، ومركز ثانوية الحسن الثاني 332 الاناث منهم 141.

ويذكر أن لجنة جهوية برئاسة مدير الاكاديمية ولجن اقليمية برئاسة المدير الاقليمي قامت بزيارات تفقدية لمجموعة من المراكز بالاقليم للوقوف على مدى جودة الاجراء ومدى احترام البروتوكول الصحي ومعاينة مدى تفعيل وتطبيق مقتضيات دفتر مساطر تنظيم الامتحانات لنيل شهادة البكالوريا. 2020

واليكم بقية الحدث بالصور