سعيد وعشى - الرشيدية / متابعة (الصورة : العمل التشكيلي للفائز بجائزة لجنة التحكيم محمد عمراوي )
 
في إطار مبادرة "أنشطة ومسابقات عن بعد" التي أشرفت على تنظيمها المديرية الجهوية لقطاع الشباب والرياضة بجهة درعة تافيلالت، في الفترة الممتدة من 12 الى 23 ماي 2020 بمناسبة شهر رمضان الكريم وتفعيلا للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وذلك تحت شعار "جلس فدارك وشاركنا أفكارك"، أعلنت المديرية مساء يوم الخميس 04 يونيو الجاري عن النتائج النهائية الخاصة بمسابقات الأنشودة التربوية، والفيديو التحسيسي، والرسم التعبيري والمعامل اليدوية.
 
حيث خصصت المديرية لكل صنف جائزة خاصة بلجنة التحكيم، وجائزة اخرى متعلقة بعدد الإعجابات التي حصل عليها كل عمل بالصفحة الرسمية للمديرية على الموقع الاجتماعي الفايسبوك .
 
وأفرزت هذه النتائج عن فوز اسماعيل باعلي بالمرتبة الأولى لجائزة لجنة التحكيم صنف الأنشودة التربوية، في حين فاز بالرتبة الثانية في نفس الصنف عبد الحكيم فاضل، وبالنسبة لجائزة تصويت الجمهور في نفس الصنف فقد فاز بها عبد الحكيم فاضل بـ 777 إعجاب، متبوعا بإسماعيل باعلي بـ 695 إعجاب .
 
وفي صنف الفيديو التحسيسي بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) فقد أسفرت النتائج عن فوز اية حجي بالرتبة الاولى لجائزة لجنة التحكيم، وفاز بالمرتبة الثانية لنفس الجائزة مناصفة كل من جهاد جرموني وعلي شجيع، في حين فاز بالرتبة الثالثة مناصفة كذلك كل من عمران إسماعيلي وفاطمة الزهراء بوتنفيت. وبالنسبة لجائزة تصويت الجمهور فقد حصد فيديو علي شجيع أكبر عدد من الإعجابات (741 إعجاب) ليفوز بذلك بالرتبة الاولى لجائزة الجمهور، متبوعا بفيديو عمران اسماعيلي بـ 586 إعجاب، وفيديو اية حجي بـ 375 إعجاب، وفيديو فاطمة الزهراء بوتنفيت بـ 225 إعجاب وفيديو جهاد الجرموني بـ 164 إعجاب .
 
وبالنسبة للمسابقة الخاصة بالرسم والتعبير فقد فاز العمل التشكيلي لمحمد عمراوي (الصورة أعلاه) بالرتبة الأولى لجائزة لجنة التحكيم، متبوعا بعمل خديجة الشريبي، في حين فاز مناصفة كل من عمل هاجر معروف ولحسن نيفاس بالرتبة الثالثة. وبالنسبة لجائزة تصويت الجمهور فقد حصد العمل التشكيلي لزهير ياسين اكبر عدد من الإعجابات (1350 إعجاب) ليفوز بذلك بالرتبة الأولى لجائزة الجمهور، متبوعا بالعمل التشكيلي لهاجر معروف بـ 854 إعجاب، والعمل التشكيلي لهبة بوزكرة بـ 694 إعجاب .
 
وفي المسابقة الخاصة بالمعامل اليدوية فقد أسفرت النتائج عن فوز مريم معلا بالمرتبة الأولى لجائزة لجنة التحكيم .
 
وقد عرفت هذه المسابقة التي نظمتها المديرية الجهوية لقطاع الشباب والرياضة بجهة درعة تافيلالت بالتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني ومؤسسات دور الشباب بالجهة ومؤسسات إعلامية، مشاركة مكثفة من مختلف مناطق الجهة بإشراف وتأطير محكم "عن بعد" من طرف عدد من الأطر الفاعلة في مجال الشباب والرياضة بالجهة .
 
و بالموازاة مع هذه المسابقات تم بشكل يومي تنظيم عدة لقاءات وندوات، وعروض وورشات وبرامج رياضية، وأنشطة ترفيهية ودورات تكوينية في مواضيع تعنى بمجال الشباب والرياضة لفائدة الأطر التربوية والمنشطين والفاعلين الجمعويين ورواد دور الشباب بالجهة، بتأطير من وجوه فنية واعلامية وتربوية ورياضية باستعمال تقنية التواصل المباشر بالفيديو "عن بعد" وذلك عبر الصفحة الرسمية للمديرية على الفايسبوك.