جديد انفو - كلميمة / متابعة

نقل طفل يبلغ من العمر 14 سنة، فجر اليوم الاثنين 10 فبراير الجاري، في حالة حرجة لمستعجلات المستشفى الجامعي الحسن الثاني بمدينة فاس، وذلك بعد تعرضه لهجوم مُباغت من طرف الكلاب الضالة بقصر "مكمان" بالجماعة الترابية اغريس العلوي بإقليم الرشيدية .
 
ووفق مصدر خاص ل “جديد انفو” فالطفل هاجمته الكلاب الضالة والتي غرست أنيابها في أنحاء متفرقة من جسمه، لينقل الى المستشفى المحلي 20 غشت بكلميمة تم بعدها الى مستعجلات المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية، ولخطورة الاصابات التي تعرض لها تم نقله بعدها الى مستعجلات المستشفى الجامعي الحسن الثاني بمدينة فاس حيث يرقد بقسم الانعاش بعد اخضاعه لأول عملية جراحية .
 
وأسفر هذا الحادث حسب نفس المصدر عن إصابة الطفل بجروح جد غائرة على مستوى الوجه والأطراف، وهو ما يتطلب علاجا طويلاً ومكلفا جدا في مستشفيات المركز .
 
وخلفت هذه الواقعة موجة من الأسى والحزن في أوساط عائلته، وكذا كل مكونات المجتمع المدني بمنطقة كلميمة، والتي عبرت عن غضبها الشديد إزاء تنامي ظاهرة الكلاب الضالة وانتشارها بالمنطقة، والتي تهدد حياة المواطنين وخاصة الأطفال منه، والتي دفع الطفل الصغير ضريبتها بسبب عدم معالجة المشكل، الذي يقض مضجع الكثيرين بربوع كلميمة.
 
وسبق لعدد من الحقوقيين والجمعويين أن وجهوا عدة شكايات ونداءات للمسؤولين لإيجاد حل آني لظاهرة الكلاب الضالة، غير أنها لم تلق آذانا صاغية.