جديد أنفو - تنجداد / متابعة
 
بالثانوية الإعدادية الإمام الهواري بالجماعة الترابية فركلة السفلى بتنجداد إقليم الرشيدية إفتتحت مساء الجمعة 20 دجنبر الجاري فعاليات النسخة الثانية لمهرجان واحة فركلة والذي أشرفت على تنظيمه جمعية أمجاد الزاوية التنموية بدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة - قطاع الثقافة، والغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت وذلك ايام 20 - 21 - 22 دجنبر 2019، تحت شعار "تنمية الواحة حلم أمل ومسؤولية" .
 
وتميز الحفل الإفتتاح للمهرجان الذي احتضنته القاعة المتعددة التخصصات بالثانوية الإمام الهواري بتقديم مجموعة من الفقرات الفنية والثقافية بمشاركة أطفال جمعية أمجاد الزأوية التنموية وفنانين محليين، وكلمة رئيس الجمعية الهاشمي حميدي التي شكر فيها جميع الشركاء مرحبا بضيوف المهرجان الذين تحملوا عناء ومشقة الطريق لحضور النسخة الثانية للمهرجان الذي تسعى  الجمعية من خلاله الى التعريف بالدور الذي تلعبه الواحات، وأهميتها الأساسية على المستويين المحلي والوطني، سواء على الأصعدة السوسيو-اقتصادية، أو الايكولوجية أو البيئية، وكذا الى التعريف بالمؤهلات الكبرى التي تحظى بها الواحات والمناظر الطبيعية الخلابة المتواجدة بها وكذا الإرث الثقافي والمعماري والحضاري الذي تتميز به هذه الفضاءات، وذلك قصد الترويج لمؤهلاتها في افق جعلها وجهات سياحية وطنية ودولية .
 
مشيرا أن في برنامج الدورة مجموعة من الندوات الفكرية في مواضيع تهم الكنوز التي تزخر بها الواحات بالمنطقة، ودور المجتمع المدني في التنمية المحلية ... بتأطير من أساتذة باحثين ومهتمين.
 
ليتم في نهاية الحفل الإفتتاحي الذي حضره قائد قيادة فركلة السفلى، وممثل الدرك الملكي ، وممثل عن المكتب الإقليمي للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالرشيدية، ومدير ثانوية الإمام الهواري ومنتخبين وجمعويين وجمهور غفير من ساكنة قصور واحة فركلة (تميز) بتكريم مجموعة من الوجوه الفاعلة بالمنطقة .
 
كاميرا الجريدة حضرت الحفل الإفتتاحي للمهرجان و انجزت الفيديوهات التالية:
 
بالفيديو .. الحفل الافتتاحي للنسخة الثانية لمهرجان واحة فركلة بتنجداد إقليم الرشيدية - الجزء 1-
 
 
بالفيديو .. الحفل الافتتاحي للنسخة الثانية لمهرجان واحة فركلة بتنجداد إقليم الرشيدية - الجزء 2 -