جديد أنفو - الرشيدية / متابعة (الصورة من الارشيف)
 
غيرت الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، مكان وتاريخ جمعها العام العادي الذي كان مقررا عقده يوم 03 نونبر 2019 بمدينة الرشيدية إلىالقاعة المغطاة التابعة لمركب محمد الخامس بالدار البيضاء يوم 17 نونبر من نفس السنة .
 
و يرجع هذا التغيير في الزمان و المكان لفعاليات الجمع العام العادي إلى مجموعة من الاكراهات التنظيمية و اللوجيستيكية التي واجهت الجامعة وكذا توصل هذه الأخيرة باعتذار عدد من الأندية والعصب عن الحضور والمشاركة في أشغال الجمع العام بمدينة الرشيدية .
 
وحسب بلاغ للجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، فأن المكتب المديري قرر أن ينعقد الجمع العام العادي بمدينة الدارالبيضاء، بتاريخ 17 نونبر 2019، مؤكدا أن انطلاق البطولة الوطنية سيكون مبدئيا مباشرة بعد أسبوعين من نهاية الجمع العام العادي وفق ما يحدده القانون الاساسي المادة 17.
 
وأضاف البلاغ ذاته، أن جدول الأعمال الذي حدد مسبقا من لدن المكتب المديري، لم يطرأ عليه أي تغيير وسيحتفظ بنفس النقط.
 
وكان المنتظر أن حسب برنامج اليومين الدراسيين اللذين نظمهما نادي الرياضات الرشيدية للكرة الطائرة أن يتم عقد الجمع العام للجامعة يوم الاحد 03 نونبر الجاري بعد تدارس يومي 01 -02 نونبر موضوع "الحكامة الجيدة وأثرها على تدبير وإنجازات أندية كرة الطائرة" بحضور فاعلون ومهتمون، لكن اللجنة المنظمة توصلت في اخر لحظة بمراسلة من الجامعة مواجهة الى رؤساء الجمعيات الرياضية والعصب الجهوية تعلن فيها باستبدال مكان إنعقاد الجمع العام للجامعة للموسم الدراسي 2018 -2019 .
 
قرار التأجيل وإعادة الجمع العام إلى القاعة المغطاة التابعة لمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، جاء في بلاغ رسمي للجامعة، عممته على الأندية يوم الأربعاء الأخير، أي قبل يومين من تاريخ الجمع العام.
 
ولمعرفة تفاصيل الإستبدال كان لكاميرا الجريدة حوارا مع العضو الجامعي ورئيس نادي الإتحاد الفاسي فرع كرة الطائرة محمد حبيب فكان جوابه كالتالي (الفيديو أسفله):