جديد انفو- تنغير / متابعة (سد تودغى بتنغير )

تنظم وكالتي الحوض المائي لكير-زيز -غريس ودرعة واد نون، تحت إشراف وزارة التجهيز والماء، المعرض الجهوي للماء بجهة درعة تافيلالت في نسخته الأولى، وذلك يومي 20 و 21 يناير الجاري بمدينة تنغير.

وأوضح بلاغ لوكالة الحوض المائي لكير-زيز -غريس أن هذا المعرض، الأول من نوعه على المستوى الجهوي، ينظم تحت شعار “عقدة الفرشة المائية: آلية للتدبير التشاركي والمندمج للموارد المائية الجوفية بالواحات”.

وسيعرف هذا المعرض مشاركة مسؤولين يمثلون وزارة التجهيز والماء، وولاية جهة درعة- تافيلالت، ومجلس الجهة، ومجموعة من الضيوف الممثلين لمختلف القطاعات المعنية، وكذا منتخبين وبرلمانيين وممثلي القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية وهيئات المجتمع المدني بالجهة.

وسيتم خلال هذه التظاهرة تنظيم ندوات وورشات علمية ستتمحور حول مواضيع مرتبطة بتدبير الموارد المائية بواحات جهة درعة تافيلالت خاصة الموارد المائية الجوفية.

وستشكل هذه الورشات، التي سيؤطرها باحثون ومختصون في مجال الماء، مناسبة لمناقشة التدخلات الاستراتيجية للقطاعات المعنية بالماء.

وحسب المنظمين، فإن أهداف هذا المعرض تتجلى في اطلاع المواطن على مهام وكالتي الحوض المائي لكير-زيز غريس ودرعة واد نون والشركاء المؤسساتيين المتدخلين في قطاع الماء، والتحسيس والتعريف بأهمية الموارد المائية وضرورة المحافظة عليها.

كما يهدف أيضا إلى خلق جسر للتواصل على المستوى الجهوي حول إشكاليات تدبير ندرة الموارد المائية، وتفعيل سياسة القرب، وإدراج المقاربة التشاركية في هذا المجال.

وعلى هامش تنظيم هذا المعرض، سينعقد المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي لكير-زيز-غريس برسم دورة سنة 2022، كما سيتم تنظيم حملة تحسيسية بواحة تودغى بإقليم تنغير تحت شعار “كل قطرة_ مهمة”.

المصدر: و.مع